آخر الأخبار
الاطار يحمل "تقدم" مسؤولية فقدان السنة رئاسة البرلمان: العيساوي خيار الاغلبية إدارة الجوية: أخطاء حكام الدوري كارثية وعلى اتحاد الكرة استبدالهم بأجانب نائب: حتى لو تم بناء "100" جسر لن تتخلص بغداد من الاختناق المروري بغداد اليوم تنشر يوم غد الاربعاء نتائج السادس الابتدائي العوادي يشدد على دور العشائر في مساندة الداخلية بمحاربة المخدرات والسلاح المنفلت (فيديو)

مصدر حكومي كويتي: عبد المهدي سيناقش ’’ملفات ضخمة’’ خلال زيارته المرتقبة للبلاد هذه تفاصيلها

سياسة | 7-04-2019, 15:17 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة
كشف مصدر حكومي كويتي، الأحد، 07 نيسان، 2019، عن وجود ملفات "ضخمة"، سيبحثها رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي خلال زيارته الى الكويت.
ونقل الاعلام الحكومي الكويتي عن المصدر قوله أن "زيارة رئيس مجلس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي المرتقبة إلى البلاد ستبحث الكثير من الملفات الضخمة، من بينها مساهمة الكويت بملياري دولار لإعادة إعمار العراق والمشاريع الاستثمارية في هذا الشأن، إضافة إلى المشاريع الاقتصادية والاستثمارية فضلاً عن التعاون بين البلدين".
ويزور عبد المهدي ايران حالياً وأكد مصدر حكومي عراقي في وقت سابق ان الزيارة تاتي في اطار جولة اقليمية ستشمل الكويت والسعودية وتركيا.
وكسر رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، التزامه الذي اعلنه في برنامجه الحكومي بخصوص عدم سفره خارج العراق، بزيارة العاصمة المصرية القاهرة بتاريخ 23 اذار الماضي وعقد قمة ثلاثية مع الرئيس المصري عبد الفتاح السياسي وملك الاردن توجت باتفاقيات مشتركة اعقبها بزيارته الحالية الى ايران.
وحطت طائرة رئيس الوزراء ، صباح السبت (6 نيسان 2019)، في مطار طهران، معلنة بدء زيارة رسمية تمتد على يومين "مزدحمين باللقاءات"، وهي تحمل 7 وزراء وعدد كبير من النواب ورجال الاعمال، إلى جانب آمال عراقية كبيرة برسم خارطة جديدة للعلاقات بين البلدين، تقوم على التوازن، والمصلحة المشتركة.