آخر الأخبار
النقل تعلن دخول تقليص الاجواء المخصصة للطيران العسكري حيز التنفيذ سعي برلماني لخفض أسعار اللحوم في العراق رئيس اقليم كردستان يشارك برفقة وفد كبير في مراسم عزاء رئيسي دراسة أمريكية تكشف عن أثر اللقاحات المتكررة ضد كورونا رسالة مؤثرة من رونالدو إلى كروس بعد إعلان اعتزاله

بحضور برهم صالح.. الوطني الكردستاني يبحث توزيع المناصب الحكومية في الاقليم

سياسة | 6-04-2019, 12:09 |

+A -A

بغداد اليوم _ كردستان 

أفاد مصدر سياسي في كردستان، اليوم السبت، باستمرار اجتماع الحزب الوطني الكردستاني وبحضور برهم صالح، لبحث توزيع المناصب الحكومية في الإقليم.

وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "اجتماع المجلس القيادي للاتحاد الوطني الكردستاني في السليمانية، مستمر حتى الآن برئاسة كوسرت رسول، وحضور برهم صالح".

وأضاف، أن "المجلس بدء بمناقشة الاسماء المخصصة للمناصب الحكومية في الاقليم من اجل ترشحيهم رسمياً".

وكان المجلس القيادي للاتحاد الوطني الكردستاني، قد صوت في وقات سابق من السبت (6 نيسان 2019)، خلال اجتماعه في السليمانية بالموافقة على اتفاقيته مع الديمقراطي الكردستاني بشأن تشكيل حكومة إقليم كردستان.

وقال مصدر مطلع حضر الاجتماع، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني، صوت بالموافقة على الاتفاقية السياسية مع الديمقراطي الكردستاني".

ولفت المصدر الى أن "الاتحاد الوطني، سيعقد مساء اليوم، اجتماعاً ثانياً لمجلسه القيادي لمناقشة اختيار المرشحين للمناصب الحكومية في حكومة الإقليم".

وكان لطيف شيخ عمر، المتحدث باسم الاتحاد الوطني الكردستاني، قد أعلن، الأربعاء (3 نيسان 2019)، التوصل الى اتفاق مع الحزب الديمقراطي حول تشكيل الحكومة الاقليم.

وأعلن الاتحاد الوطني الكردستاني، الأربعاء 3 نيسان 2019، عودته الى البرلمان بعد التوصل لاتفاق مع حزب الديمقراطي الكردستاني، بشأن حكومة الإقليم.