آخر الأخبار
لأول مرة.. إطلاق استمارة الكترونية للحصول على قطعة ارض سكنية في بابل أزمة "الماء والكهرباء" .. حكومة بغداد تتحدث عن إنتهاء "الكابوس"- عاجل الاستخبارات والامن تطيح بـ"إرهابيين" في كركوك والسليمانية السوداني يتوجه غدًا الى طهران للمشاركة في مراسم تشييع رئيسي ورفاقه المحكمة الاتحادية ترد دعوى رئيس حكومة الاقليم وتلغي أمرًا ولائيًا

مصدر يكشف عن اجتماع مرتقب بين الحزبين الكرديين للتوقيع على اتفاقية تشكيل الحكومة

سياسة | 8-04-2019, 02:56 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أكد مصدر مطلع، الاثنين (8 نيسان 2019)، أن نائب رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني نيجرفان بارزاني، سيعقد اجتماعا مع نائب الامين العام للاتحاد الوطني كوسرت رسول في اربيل، للتوقيع على اتفاقية تشكيل الحكومة.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "بروتوكولًا خاصًا سيقام في اربيل، للتوقيع على مراسيم الاتفاق، وذلك من اجل انهاء جدلية المباحثات حول تشكيل الحكومة وتوزيع المناصب ".

واضاف، أن "التوقيع سيشمل نقاطا تحتوي على توزيع المناصب وتحديدها وايضا تفعيل قانون رئاسة الاقليم، فضلا عن تحديد شكل ادارة الإقليم للأربع سنوات القادمة".

وكان المجلس القيادي للاتحاد الوطني الكردستاني، قد صوت السبت (6 نيسان 2019)، خلال اجتماعه في السليمانية بالموافقة على اتفاقيته مع الديمقراطي الكردستاني بشأن تشكيل حكومة إقليم كردستان.

وقال مصدر مطلع حضر الاجتماع، في حديث لـ(بغداد اليوم)، أن "الاتحاد الوطني، سيعقد، اجتماعاً ثانياً لمجلسه القيادي لمناقشة اختيار المرشحين للمناصب الحكومية في حكومة الإقليم".