آخر الأخبار
دراسة أمريكية تكشف عن أثر اللقاحات المتكررة ضد كورونا رسالة مؤثرة من رونالدو إلى كروس بعد إعلان اعتزاله اعتقال أربعة من تجار المخدرات في النجف الدفاع النيابية تحدد 3 أسباب لحرائق الحنطة في العراق الرافدين يعلن اطلاق عملية بيع الدولار الى الحجاج

ائتلاف علاوي يكشف أسباب تأخر حسم الكابينة الوزارية.. لن تُحل!

سياسة | 5-04-2019, 14:29 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد ائتلاف الوطنية، بزعامة أياد علاوي، اليوم الجمعة، عدم حل أزمة كابينة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي في المدة المقبلة، فيما كشف عن أبرز أسباب التأخير.

وقال القيادي في الائتلاف، غاندي محمد عبد الكريم، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "السبب الرئيسي لعدم اكتمال الكابينة الوزارية حتى الآن هو الاعتراضات السياسية على الشخصيات التي ترشح للوزارات الشاغرة".

وأضاف عبدالكريم، أن "الكتل السياسية لم تتوافق سياسياً على تمرير بقية الوزارات في الكابينة الحكومية"، مبيناً أن "الاشكالية مازالت على مناصب الدفاع والداخلية والعدل".

وأكد القيادي في ائتلاف الوطنية، أنه "حتى الآن لا توجد بوادر لإنهاء أزمة اكتمال الكابينة الوزارية، ونعتقد انها لن تحل بالفترة القليلة المقبلة".

وتسببت الخلافات القائمة بين تحالفي الإصلاح والبناء على مرشحي الدفاع والداخلية والعدل بتأخير استكمال حكومة عادل عبد المهدي التي بقيت غير كاملة رغم مرور أكثر من أربعة أشهر على منح الثقة لها.

وكان تحالفا الفتح وسائرون قد شكلا في وقت سابق لجنة سداسية كلفت بحل عقدة مرشحي وزارتي الداخلية والدفاع. وتمكنت هذه اللجنة من عقد أكثر من ثلاثة اجتماعات وتوصلت خلال مباحثاتها إلى حسم الكثير من الخلافات على مرشحي الوزارات الشاغرة.