آخر الأخبار
الاطار يحمل "تقدم" مسؤولية فقدان السنة رئاسة البرلمان: العيساوي خيار الاغلبية إدارة الجوية: أخطاء حكام الدوري كارثية وعلى اتحاد الكرة استبدالهم بأجانب نائب: حتى لو تم بناء "100" جسر لن تتخلص بغداد من الاختناق المروري بغداد اليوم تنشر يوم غد الاربعاء نتائج السادس الابتدائي العوادي يشدد على دور العشائر في مساندة الداخلية بمحاربة المخدرات والسلاح المنفلت (فيديو)

ماذا قال السبهان عن بغداد؟ (صور)

سياسة | 4-04-2019, 10:09 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

نشر وزير دولة لشؤون الخليج العربي بوزارة الخارجية السعودية، وسفير الرياض السابق لدى بغداد، ثامر السبهان، صورة على حسابه بتيوتر، التقطها من المدرسة المستنصرية وسط بغداد.

وكتب السبهان تعليقا على الصورة، قائلا: "من بغداد محبة لا تنتهي".

واضاف: "طعم العروبة الاصيل، كل الشكر والتقدير".

ويرافق السبهان، وفد سعودي كبير، وصل مساء أمس الى العاصمة بغداد، لإجراء مباحثات بين اللجنتين التنسيقيتين العراقية والسعودية.

وكان وزير التجارة والاستثمار السعودي، ماجد القصبي، أكد في وقت سابق من اليوم الخميس، أن العراق قدم 186 فرصة استثمارية للشركات السعودية، خلال زيارة الوفد السعودي الى بغداد، فيما أشار الى أنه "سيتم انشاء منطقة تجارة حرة مشتركة بين البلدين".

وقال القصبي في مؤتمر صحفي مشترك مع نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير النفط، ثامر الغضبان، إنه "تم الاتفاق على تشكيل مجلس اعمال مشترك سعودي عراقي، لتبادل فرص الاستثمار بين البلدين".

وأضاف، أنه "سيتم التوقيع عليه خلال زيارة عبد المهدي الى الرياض"، مبيناً أنه "تم أيضا الاتفاق على انشاء منطقة تجارة، سيتم دراسة جدواها والية تنفيذها وسيتم الإعلان عنها قريباً".

وأشار الى أن "التفاهمات أمس توصلت إلى توفير 186 فرصة لرجال الاعمال السعوديين للاستثمار في بغداد"، مؤكداً ان العلاقات بين البلدين "خرجت من ثوب التخطيط الى التنفيذ".