آخر الأخبار
طقس العراق.. غائم جزئي مع فرص لتساقط الأمطار وتصاعد للغبار السوداني يوجه بعدد من الاجراءات الخاصة بتطوير عمل الـ"TBI " قمة عربية تنعقد اليوم في البحرين وسط ظروف استثنائية منافذ العراق تحت المراقبة.. البرلمان يكشف عن إجراءات جديدة لمنع التهريب- عاجل دراسة جديدة تكشف علاقة النوم بـ"تنظيف الدماغ" من السموم

عضو بمجلس نينوى نافياً وجود مصادمات مع خلية الأزمة: لا توجد رغم قراراتها غير القانونية

سياسة | 5-04-2019, 02:18 |

+A -A

بغداد اليوم- نينوى 

نفى عضو مجلس محافظة نينوى، حسن السبعاوي، الجمعة (5 نيسان 2019) وجود تصادم وصراع مع أعضاء خلية الازمة في الموصل، التي شكلها رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، وذلك "رغم انهم يصدرون قرارات مخالفة للقانون"، على حد تعبيره.

وقال السبعاوي في حديث لـ (بغداد اليوم): "لا نريد ان نشغل الشارع الموصلي بصراع جديد وليس لدينا تصادم مع خلية الازمة رغم انهم يقومون بإقالة مسؤولين وتثبيت مسؤولين اخرين وهذا مخالف لقانون مجالس المحافظات التي استند على اللامركزية الادارية".

وأضاف: "رغم منحهم صلاحية رئيس وزراء لكن اقالة وتعيين المسؤولين هي صلاحية مجلس المحافظة ولو قمنا برفع دعوى وطعن لدى القضاء الاداري لأثبت صحة ما نقول لكننا نريد تجنيب المحافظة ازمة جديدة".

وكان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، قد وجه فجر السبت (23 اذار 2019)، بتشكيل ’’خلية أزمة’’ لإدارة المحافظة، برئاسة مزاحم الخياط، وعضوية قائد عمليات نينوى اللواء نجم الجبوري، واللواء الركن حمد النامس.

وبرر عبد المهدي الخطوة بأنها تأتي لمنع حصول فراغ إداري في المحافظة، على خلفية اقالة المحافظ نوفل العاكوب، ونائبيه، بتصويت من مجلس النواب.

وذكر عبد المهدي في مؤتمره الصحفي الأسبوعي، الثلاثاء (26 اذار 2019)، أن العاكوب ونائبيه من الممكن أن يلجأن للقضاء، وبالتالي يقول القضاء كلمته بقرار الإقالة، ومن أجل تفادي حصول فراغ إداري، فقد وجهنا بتشكيل خلية الأزمة.