آخر الأخبار
الاطار يحمل "تقدم" مسؤولية فقدان السنة رئاسة البرلمان: العيساوي خيار الاغلبية إدارة الجوية: أخطاء حكام الدوري كارثية وعلى اتحاد الكرة استبدالهم بأجانب نائب: حتى لو تم بناء "100" جسر لن تتخلص بغداد من الاختناق المروري بغداد اليوم تنشر يوم غد الاربعاء نتائج السادس الابتدائي العوادي يشدد على دور العشائر في مساندة الداخلية بمحاربة المخدرات والسلاح المنفلت (فيديو)

ائتلاف المالكي يعلق على تسنم قيادي صدري لأمانة مجلس الوزراء: هذه رسالتنا لمن رفع بيرق الاصلاح

سياسة | 4-04-2019, 04:42 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

علق ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه نوري المالكي، الخميس، 04 نيسان، 2019، على تسنم القيادي في التيار الصدري حميد  الغزي مهام منصب الأمين العام لمجلس الوزراء.
وقال القيادي في الائتلاف سعد المطلبي، لـ"بغداد اليوم"، إن "المرض الذي اصاب العراق هو مرض المحاصصة، ونحن نتمنى ان تتبع الأحزاب الفائزة بالانتخابات، المعايير للابتعاد عن المحاصصة، لكن للأسف الامور لم تتجه بهذا الاتجاه".
وأضاف أن، "منهج المحاصصة مازال مستمرا، وبالتحديد لدى الأحزاب الفائزة بالانتخابات"، مبيناً أنها "بدأت تتقاسم المصالح والمناصب بنفس النهج المعمول به في الدورات السابقة".
وبين القيادي في ائتلاف دولة القانون اننا، "كنا نتمنى من الذي رفع بيرق الاصلاح ان يبدأ بعملية القضاء على المحاصصة، لكن الظاهر الامور مستمرة بنهج المحاصصة".
وقال: "اننا ضد المحاصصة في منح المناصب، والشعب تأمل ان تمنح المناصب لشخصيات كفوءة غير مرتبطة بالأحزاب". 
وكان التيار الصدري بزعامة مقتدى الصدر كشف، الأربعاء 3/ 4/ 2019، عن تسلم القيادي فيه حميد الغزي مهام منصب الأمين العام لمجلس الوزراء، خلفاً لمهدي العلاق.
وقال قيادي في التيار، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق، قدم استقالته لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي، والأخير قبل الاستقالة".
وأضاف القيادي الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن "عبد المهدي وبعد قبول استقالة العلاق، كلف بكتاب رسمي، حميد الغزي، بمهام منصب الأمين العام لمجلس الوزراء خلفاً للعلاق".