آخر الأخبار
المجلس الوزاري للاقتصاد يكشف تفاصيل اجتماعه ليوم غد الاحد في أربيل قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق اندلاع اشتباكات مسلحة بقضاء عامرية الصمود في محافظة الأنبار اجتماع أمني موسع لبحث تحديث خطط مطاردة بقايا داعش لليوم الثاني على التوالي.. مداهمة صالة "للقمار والدمبلة" في بغداد

بعد رحيل الغزي.. حراك في مجلس ذي قار لاجراء تغييرات ادارية بالجهتين التشريعية والتنفيذية

سياسة | 9-04-2019, 03:20 |

+A -A

بغداد اليوم - ذي قار

أكد عضو مجلس محافظة ذي قار، شهيد الغالبي، الثلاثاء 9 نيسان 2019، تعطل جلسات المجلس منذ ثلاثة أشهر بعد تسلم رئيسه حميد الغزي، مهام الأمانة العامة لمجلس الوزراء.

وقال شهيد الغالبي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "مجلس ذي قار ومنذ ثلاثة أشهر دون رئيس ويدار بالوكالة"، مبيناً أن "العديد من جلساته تعطلت ولم تعقد بسبب الارباك، بعد تولي رئيس المجلس حميد الغزي مهام الأمانة العامة لمجلس الوزراء".

وأضاف الغالبي، أن "مجلس ذي قار كان ينتظر الغزي ليحسم امره بين البقاء في المجلس، أو تقديم استقالة والذهاب لتولي مهام الأمانة العامة، لكن وبعد أن أصبح تكليف الغزي رسمياً، فان مجلس المحافظة ينتظر الغزي ليقدم طلب استقالته، ويشرع بإجراءات انتخاب رئيس جديد".

وتابع عضو مجلس محافظة ذي قار، أن "الكتل السياسية بدأت حراكا لإحداث تغييرات ستطال الجهتين التنفيذية والتشريعية، وقد لا تبقى المناصب كما هي للجهات السياسية".

وكان التيار الصدري، قد أعلن الأربعاء (3 نيسان الجاري) تسلم القيادي فيه حميد الغزي مهام منصب الأمين العام لمجلس الوزراء، خلفاً لمهدي العلاق.

وقال قيادي في التيار، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق، قدم استقالته لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي، والأخير قبل الاستقالة".

وأضاف القيادي الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن "عبد المهدي وبعد قبول استقالة العلاق، كلف بكتاب رسمي، حميد الغزي، بمهام منصب الأمين العام لمجلس الوزراء خلفاً للعلاق".