آخر الأخبار
مفوضية الانتخابات تؤكد وقوفها على مسافة واحدة من جميع شركاء العملية الانتخابية مشادة كلامية واطلاق نار داخل مركز انتخابي في أربيل المرور تنوه لقطع طريق حيوي لمدة 3 أيام في بغداد ديكو: نسعى لبقاء يامال في برشلونة ولن أقارنه مع ميسي تراجع عمليات الاختطاف والاغتيال واعتقالات الرأي في العراق بظل حكومة السوداني - عاجل

بالوثيقة.. الوفد السعودي سيفتتح قنصلية المملكة ببغداد يوم غد ويعقد هذه اللقاءات

سياسة | 3-04-2019, 15:40 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

حصلت (بغداد اليوم) على نسخة من جدول اعمال الوفد السعودي الزائر لبغداد، والمكون من 100 شخصية، على مستويات عدة، بينها الوزراء والوكلاء ورجال الاعمال.

ويظهر جدول الأعمال، الذي شارف على اختتام فقراته لليوم الأربعاء (3 نيسان 2019)، بمأدبة عشاء يقيمها رئيس الجمهورية، برهم صالح، على شرف رئيس مجلس التنسيق للجانب السعودي، يظهر الفقرات التي ستتضمنها زيارة الوفد، يوم غد.

ويبين الجدول، أن الوفد سيفتتح القنصلية السعودية في بغداد، منتصف نهار غد الخميس، قبل أن يلتقي رئيسي الجمهورية، ومجلس النواب العراقيين، ومن ثم مأدبة غداء أخيرة، فالمغادرة والعودة الى الرياض.

وكان وفد سعودي كبير قد وصل في وقت سابق من، مساء اليوم الاربعاء، الى العاصمة بغداد، لإجراء مباحثات بين اللجنتين التنسيقيتين العراقية والسعودية.

وعقب ذلك، أعلن وزير التجارة والاستثمار السعودي ماجد القصبي، نتائج مثمرة ستتحقق قريبا بين العراق والسعودية بينها ملف تأشيرات الدخول والتمثيل الدبلوماسي.

وقال القصبي، خلال مؤتمر صحفي مشترك بين اللجنتين التنسيقيتين العراقية والسعودية في العاصمة بغداد، وحضرته (بغداد اليوم)، إن "يوم غد الخميس سيشهد افتتاح القنصلية السعودية في العاصمة بغداد".

وأضاف القصبي، أن "العراقيين بإمكانهم المباشرة بالحصول على تأشيرات الدخول الى السعودية مباشرة من القنصلية في بغداد، دون الحاجة للذهاب الى الأردن أو غيرها من البلدان".