آخر الأخبار
مفوضية الانتخابات تؤكد وقوفها على مسافة واحدة من جميع شركاء العملية الانتخابية مشادة كلامية واطلاق نار داخل مركز انتخابي في أربيل المرور تنوه لقطع طريق حيوي لمدة 3 أيام في بغداد ديكو: نسعى لبقاء يامال في برشلونة ولن أقارنه مع ميسي تراجع عمليات الاختطاف والاغتيال واعتقالات الرأي في العراق بظل حكومة السوداني - عاجل

برلمان الاقليم يعقد جلسته بحضور نواب الوطني الكردستاني

سياسة | 3-04-2019, 08:47 |

+A -A

بغداد اليوم- اربيل

أفاد مصدر مطلع، الاربعاء (3 نيسان)، بأن برلمان إقليم كردستان عقد جلسته بحضور نواب الحزب  الوطني الكردستاني.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "حزب الاتحاد الوطني الكردستاني اتفق مع نظيره   الديمقراطي على الاشتراك بالجلسة التي عقدت هذا اليوم".

وفي وقت سابق أكد مصدر كردي أن برلمان اقليم كردستان، سيعقد في الساعة الثالثة من مساء الأربعاء (03 نيسان 2019) جلسة برلمانية لقراءة تعديل قانون رئاسة الاقليم بعد تأجيلات عدة.

وكشف مصدر سياسي كردي في حديث لـ (بغداد اليوم)، عن "التوصل مع الكتل المقاطعة وأبرزها الاتحاد الوطني الى نتائج مرضية بشأن التفاهم على صيغة مشتركة تخرج الاقليم من الازمة الحالية التي يعيشها في ظل صعوبة تشكيل الحكومة بعد مرور 6 أشهر على اجراء الانتخابات".

واشار المصدر إلى أن "الساعات المقبلة قد تشهد اتفاقا سياسيا بين الحزبين لتقاسم المناصب وانهاء الجدل القائم وسلسلة الاجتماعات التي امتدت لأشهر".

وكان البرلمان قد أخفق، الأسبوع الماضي، بعقد جلسة لتمرير مشروع قانون رئاسة الإقليم، إثر انسحاب 3 كتب من القاعة النيابية، ما أدى في النهاية الى رفع الجلسة.