آخر الأخبار
بايرن والريال يتعادلان ويؤجلان الحسم الى موقعة البرنابيو تقنية واعدة لإنتاج "فصيلة دم شاملة" للبشر السوداني يؤكد أهمية متابعة ما تمّ التوصل إليه من تفاهمات بين العراق وامريكا التيار الوطني الشيعي يوقف القسم النسوي بالبنيان المرصوص من "كل شيء مستورد" إلى "الأكل من صنع يده".. تأشير نيابي لنجاح العراق بـ"الاستهلاك الذاتي"

مجلس الوزراء يوافق على مشروع اتفاقية مع السعودية

سياسة | 2-04-2019, 13:22 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

وافق مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، على مشروع اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمار بين الحكومتين العراقية والسعودية، فيمت اقرّ توصية المجلس الوزاري للطاقة بشأن انبوب الغاز الجاف (نفط خانة ـ بغداد) / الخط الإيراني.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس عادل عبد المهدي، إن الأخير ترأس" جلسة اعتيادية عقدها مجلس الوزراء، اليوم"، مبينا أن "الجلسة جرى خلالها إعادة عرض موضوع خطة مراحل تنفيذ التعداد العام للسكان والمساكن مجدداً على المجلس، والموافقة على تحديد موعد اجرائه عام 2020".

ووافق مجلس الوزراء، خلال الجلسة، بحسب البيان "على اعفاء ذوي الشهداء من المتجاوزين على اعانات الحماية الاجتماعية من المبالغ المترتبة على تلك الإعانات، الى جانب ابرام عقد ايجار جديد مع شركة مجموعة السيطرة على المخاطرالمحدودة   C.R.G"، مبديا موافقته على "مشروع اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمار بين حكومة جمهورية العراق وحكومة المملكة العربية السعودية".

وأشار البيان، الى أن "مشروع قانون التعديل الثالث لقانون كلية الامام الأعظم رقم ( 19 ) لسنة1997 إعيد عرضه مُجددًا على مجلس الوزراء، إضافة الى إعادة عرض موضوع تخصيص نسبة (30%) من ايرادات الرسوم والغرامات المستحصلة لدعم صندوق الحماية الاجتماعية في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية".

وقرر المجلس "الغاء  قرار مجلس الوزراء رقم (123) لسنة 2018 ، والامر الديواني   ( 34 لسنة2018 ) بشأن تأليف غرفة عمليات الامانة العامة للمجلس"، موافقا على "استئناف العمل لإكمال مشروع ماء ام قصر من قبل الشركة المنفذة".

واقرّ مجلس الوزراء "توصية المجلس الوزاري للطاقة بشأن انبوب الغاز الجاف ( نفط خانة ـ بغداد ) / الخط الايراني، الى جانب ابرام عقد ايجار جديد مع شركة مجموعة السيطرة على المخاطرالمحدودة C.R.G"، مبديا موافقته على "نقل ملكية اراضٍ من وزارة الصناعة والمعادن الى وزارة الكهرباء بدون بدل".

ولفت البيان، الى "إقرار توصية لجنة الشطب المركزية في مجلس القضاء الاعلى بشأن شطب الأثاث والموجودات المستهلكة وفي وزارة الصحة والبيئة، بشأن شطب سيارات اسعاف عائدة الى دائرة صحة البصرة، وفي وزارة النقل".