آخر الأخبار
المجلس الوزاري للاقتصاد يكشف تفاصيل اجتماعه ليوم غد الاحد في أربيل قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق اندلاع اشتباكات مسلحة بقضاء عامرية الصمود في محافظة الأنبار اجتماع أمني موسع لبحث تحديث خطط مطاردة بقايا داعش لليوم الثاني على التوالي.. مداهمة صالة "للقمار والدمبلة" في بغداد

ديالى.. 500 سباح يتطوعون لمساعدة الشرطة تحسبًا لمخاطر السيول

محليات | 2-04-2019, 11:40 |

+A -A

بغداد اليوم _ ديالى

كشفت قيادة شرطة ديالى، اليوم الثلاثاء، عن تطوع أكثر من 500 شاب يُجيد السباحة، لدعم الشرطة النهرية في بعقوبة، تحسبا لما قد ينتج عن ارتفاع مناسيب نهر المحافظة.

وقال مدير إعلام القيادة العقيد غالب العطية في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "اكثر من 500 شاب من مختلف مناطق ديالى عبروا عن دعمهم للشرطة النهرية في بعقوبة، وهي تقوم بواجبات المتابعة والمراقبة لمناسيب المياه والاستجابة الفورية لاي مناشدة على مدار 24 ساعة"، مبينا أن "الشباب يجيدون السباحة وقد تطوعوا للمساندة في أي واجب داخل بعقوبة او خارجها، ومواجهة حالات الطوارئ".

وأضاف العطية، أن "الدعم الشعبي لتشكيلات الشرطة جاء من احساس وطني في ضرورة التكاتف لمواجهة ارتفاع مناسيب مياه نهر ديالى مؤخرا"، مؤكدا أن "وضع بعقوبة ليس بخطير حاليا، والحديث عن غرقها مجرد تكنهات غير دقيقة، إضافة الى ان الشرطة في حالة استنفار على مدار الساعة في كل قواطع المسؤولية".

وكانت مناسيب نهر ديالى، قد ارتفعت بشكل كبير، خلال الأيام الماضية، بسبب تدفق السيول وهطول امطار غزيرة، إضافة الى امتلاء بحيرة حمرين، فيما دعت وزارة الموارد المائية إدارة المحافظة الى تبليغ الساكنين على ضفاف النهر بضرورة أخذ الحيطة والحذر.

وكانت خلية الأزمة في محافظة ديالى قد أعلنت، أمس الاثنين، بدء تدفق السيول القادمة من الحدود العراقية– الايرانية صوب مناطق شرق المحافظة، قبل أن تسبب السيول بقطع الطريق الرابط بين ديالى وواسط، فضلا عن طرق أخرى.
وشكلت وزارة الكهرباء وهيأة المنافذ الحدودية خلايا ازمة خاصة بهما، لمواجهة مخاطر السيول على المنشآت التابعة لهما.