آخر الأخبار
المجلس الوزاري للاقتصاد يكشف تفاصيل اجتماعه ليوم غد الاحد في أربيل قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق اندلاع اشتباكات مسلحة بقضاء عامرية الصمود في محافظة الأنبار اجتماع أمني موسع لبحث تحديث خطط مطاردة بقايا داعش لليوم الثاني على التوالي.. مداهمة صالة "للقمار والدمبلة" في بغداد

الحشد الشعبي يعلن نجاح خطته الأمنية والخدمية الخاصة بزيارة الامام الكاظم

أمن | 2-04-2019, 04:59 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أعلن الحشد الشعبي، الثلاثاء (2 نيسان 2019)، نجاح خطته الأمنية والخدمية الخاصة بالزيارة، فيما أكد انه شارك بـ66 موكبا تابعاً لألويته ومديرياته.

وقال مسؤول حركات العمليات بالحشد جواد كاظم الربيعاوي، في مؤتمر صحفي مشترك مع آمر اللواء 28 بالحشد أبو زين العابدي إن "الخطة الامنية والخدمية التي وضعها الحشد الشعبي نجحت ولم تسجل اي خروقات امنية".

واضاف ان "الحشد الشعبي شارك بـ66 موكبا خدميا و28 مفرزة طبية"، مشيدا بدور "مديرية الاعلام في الحشد الشعبي كونها نشرت عشر فرق اعلامية وفضلا عن استخدام سيارة للنقل المباشر ".

ويقصد ملايين المسلمين سنوياً مدينة الكاظمية شمالي العاصمة بغداد وذلك لإحياء ذكرى وفاة الإمام موسى الكاظم (ع)، فيما تعمد القوات الأمنية إلى اتخاذ إجراءات مشددة وقطع بعض الطرق والشوارع.

وكانت امانة بغداد، قد أعلنت الثلاثاء (2 نيسان 2019) عن إطلاق حملة خدمية كبرى بالتزامن مع انتهاء مراسم الزيارة.

وذكرت الأمانة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "كوادرها في البلديات المختلفة بدأت بحملة لتنظيف مسارات سير الزائرين من الشوارع الرئيسية والفرعية وحسب قواطعهم البلدية".

وأكدت أن "ملاكاتها ضمن قاطع بلدية الكاظمية المقدسة مستمرة بخطتها الخدمية لتعود المدينة الى وضعها الطبيعي خلال الساعات القليلة المقبلة".