آخر الأخبار
المجلس الوزاري للاقتصاد يكشف تفاصيل اجتماعه ليوم غد الاحد في أربيل قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق اندلاع اشتباكات مسلحة بقضاء عامرية الصمود في محافظة الأنبار اجتماع أمني موسع لبحث تحديث خطط مطاردة بقايا داعش لليوم الثاني على التوالي.. مداهمة صالة "للقمار والدمبلة" في بغداد

د.ب.أ: قوة أمنية أرغمت سكان قرية جنوب تكريت على الرحيل بالقوة اثر مقتل ضابط كبير

أمن | 2-04-2019, 02:41 |

+A -A

بغداد اليوم/ متابعة

أفادت وكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ)، الثلاثاء (2 نيسان 2019)، نقلاُ عن مصدر أمني عراقي بمحافظة صلاح الدين، بأن قوة أمنية أرغمت سكان إحدى القرى جنوبي مدينة تكريت على الرحيل على خلفية مقتل ضابط كبير في صفوفها.

وقال المصدر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن "قوة من الشرطة الاتحادية رحلت بالقوة سكان قرية البو زغير في ضواحي ناحية يثرب التابعة لقضاء بلد 80/كيلومترا جنوبي مدينة تكريت/ مركز محافظة صلاح الدين".

وأضاف المصدر أن" قرار الترحيل نفذ على خلفية مقتل الرائد عباس الموسوي آمر فوج في لواء المغاوير الخامس من الشرطة الاتحادية مع عنصر من الحشد العشائري وإصابة آخر بجروح بليغة"، موضحا أن "القوة أمرت ساكني القرية بمغادرة منازلهم بسرعة إلى أي مكان آخر".

ولفت خالد الحشماوي من أهالي القرية لوكالة الأنباء الألمانية الى إنهم "تعرضوا لعقاب جماعي و للإهانة على أيدي القوات الأمنية" حسب قوله، مؤكداً أنهم "غير مسؤولين عن مقتل الضابط ولا يمكن للمواطنين حماية القوات الأمنية لأنهم بحاجة الى الحماية ".

واكد الحشماوي أن "الاهالي على استعداد للتعاون مع القوات الأمنية لكشف الجناة".