آخر الأخبار
المجلس الوزاري للاقتصاد يكشف تفاصيل اجتماعه ليوم غد الاحد في أربيل قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق اندلاع اشتباكات مسلحة بقضاء عامرية الصمود في محافظة الأنبار اجتماع أمني موسع لبحث تحديث خطط مطاردة بقايا داعش لليوم الثاني على التوالي.. مداهمة صالة "للقمار والدمبلة" في بغداد

مقرب من الصدر يعلق على استعانته بالعصا اليوم : لديه مأرب اخرى اعانه الله عليها

سياسة | 1-04-2019, 06:15 |

+A -A

بغداد اليوم - النجف
علق الشيخ جابر الخفاجي المقرب من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ، الاثنين 1 نيسان 2019، على ظهوره الاول في النجف منذ عودته اليها عقب غياب دام اكثر من تسعين يوماً واستعانته بالعصا في المشي.
وقال الخفاجي في تعليقه على استعانة الصدر بالعصا بمنشور على صفحته في الفيس بوك " لم يكن موسى ضعيفا حتى يتوكأ على العصا ولكن لمآرب أخرى أنها تمثل وترمز الى القوّة ساعده الله على مآربه الأخرى".
وذكر مراقبون ان " ظهور الصدر بالعصا غالباً ما يمهد لحدث مهم".
وقال مكتب الصدر صباح اليوم، في بيان مقتضب تلقت (بغداد اليوم)، نسخة منه إن "زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر تشرف بزيارة مرقد الإمام علي (عليه السلام ) بمدينة النجف". 

وكسر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الجمعة (29 اذار 2019) صمته الذي استمر لأكثر من 90 يوماً، بتغريدة عبر حسابه في تويتر.

وقال الصدر في تغريدته، إن "الجولان عربية"، في إشارة الى رفضه قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على هضبة الجولان السورية، التي تحتها إسرائيل.
ودعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الاحد، 31/ 3/ 2019، الرئيس السوري بشار الأسد، واليمني عبد ربه منصور هادي الى التنحي من أجل إنهاء الحرب "الظالمة" في بلديهما.
وكتب الصدر في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر" عبر خلالها عن دعمه للشعبين السوداني والجزائري و"تجدد" الربيع العربي فيهما: "آملا من الشعوب اجمع الاتحاد ففيه قوة وقرة عين لنا ولهم، وأن يحذروا من التشدد والانحلال والاحتلال".
وأضاف زعيم التيار الصدري: "راجيا من الله تعالى ان ينصرهم ويثبتهم وأن يتحد العقلاء من أجل انهاء معاناة (سوريا) و(اليمن) ليكفكفوا جراحاتهم، وأن يتنحى حكامها من أجل انهاء الحروب الظالمة فيهما".