آخر الأخبار
المجلس الوزاري للاقتصاد يكشف تفاصيل اجتماعه ليوم غد الاحد في أربيل قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق اندلاع اشتباكات مسلحة بقضاء عامرية الصمود في محافظة الأنبار اجتماع أمني موسع لبحث تحديث خطط مطاردة بقايا داعش لليوم الثاني على التوالي.. مداهمة صالة "للقمار والدمبلة" في بغداد

صحيفة: بارزاني سيجعل العاكوب كبش فداء لإرضاء حكومة بغداد.. هذا ما يخطط له

سياسة | 1-04-2019, 02:40 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

أكدت صحيفة "الاخبار" في تقرير نشرته، الاثنين (1 نيسان 2019)، بأن رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، سيجعل محافظ نينوى المقال نوفل العاكوب المتواجد حالياً في اربيل، "كبش فداء" لإرضاء حكومة بغداد.

ونقلت الصحيفة، عن مصدر مقرب من الحزب الديمقراطي الكردستاني، قوله، إن "العاكوب، المدعوم من كتلة النهضة (الحزب الإسلامي العراقي/ الإخوان المسلمون في العراق)، والمقيم حالياً في مدينة أربيل التي فرّ إليها عقب الحادثة، يُرجح أن يُعاد إلى العاصمة بغداد، بموجب اتفاقات سياسية بين أربيل وبغداد، تفرض حضورها في هذا الملف، الذي لا يقتصر على المسائل القضائية".

ورجّح المصدر، أن "البارزاني سيجعل العاكوب، "كبش فداء... سيقدّمه إلى بغداد على طبق من ذهب، في حال مطالبة السلطات العراقية به، ذلك أن زعيم الحزب الحاكم لا يريد التضحية بعلاقته مع بغداد، أو تعكيرها من أجل أحد، خاصة مع التحسّن الملحوظ الذي شهدته العلاقة بقدوم عبد المهدي".

وتابع أن "الحديث المتداول داخل دوائر الديموقراطي حول بقاء نوفل العاكوب في أربيل سيؤدي إلى مشاكل كبيرة في العلاقة بين الطرفين"، مشدداً على أنه "لا تمكن المجازفة في مثل هذا الملف، خاصة بعد تخلي الأطراف السياسية الداعمة عنه، تحت وطأة الغضب الشعبي".

ورد محافظ نينوى المقال من منصبه، نوفل العاكوب، الأربعاء (27 اذار 2019)، على أنباء صدور امر قبض بحقه ومنعه من السفر، من قبل السلطات القضائية.

وقال العاكوب في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الانباء التي تحدثت عن صدور أمر قبض بحقي او منعي من السفر غير صحيحة، ولا يوجد هكذا قرار، ولم ابلغ به، خصوصا وانا في مكان وعنوان يعرفه الجميع".

وأضاف: "لا استطيع السفر خارج العراق بسبب انتهاء صلاحية جواز سفري، وانا حاليا في مقر سكني في أربيل، والجميع يعرف عنوانه، وليس لدي أي نية او افكر بالخروج من العراق".

وتابع قائلاً: "أنا مستعد للمثول امام القضاء بأي تهمة توجه ضدي".