آخر الأخبار
المجلس الوزاري للاقتصاد يكشف تفاصيل اجتماعه ليوم غد الاحد في أربيل قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق اندلاع اشتباكات مسلحة بقضاء عامرية الصمود في محافظة الأنبار اجتماع أمني موسع لبحث تحديث خطط مطاردة بقايا داعش لليوم الثاني على التوالي.. مداهمة صالة "للقمار والدمبلة" في بغداد

الإعلام الأمني: قاعدة عين الاسد عراقية وتحت ادارة وقيادة العراق

سياسة | 31-03-2019, 16:26 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكدت خلية الاعلام الامني، الاحد (31 اذار 2019)، أن قاعدة عين الاسد الجوية قاعدة عراقية وتحت ادارة وقيادة العراق، مبينة أن حماية القاعدة مسؤولية الجيش العراقي وفيها مدخل ومخرج واحد تحت سيطرته.

وقالت الخلية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "مقدم احدى البرنامج الفضائية، ذكر وأثناء البرنامج على الهواء انه تلقى رسالة على موبايله من ضابط عراقي  كبير كان يعمل في قاعدة عين الاسد وأنها خارج السيطرة العراقية".

وأضافت، أنه "بالوقت الذي ننفي ماجاء في هذه الرسالة جملة وتفصيلا ونعدها تضليلا للراي العام العراقي وتزييف للحقائق، الغاية منها واضحة، توضح قيادة العمليات المشتركة، أن قاعدة الأسد  قاعدة عسكرية عراقية كبيرة تم بناءها في الثمانينات من القرن الماضي وحاليا فيها قاعدة جوية وفرقة المشاة السابعة وموقع ووحدات عسكرية وخدمية عراقية وجزء من القاعدة مخصص لبعثات التحالف الدولي التدريبية والدعم اللوجستي لتقديم الدعم الجوي والاستخباري واللوجستي والتدريب".

وبينت الخلية أن "حماية القاعدة مسؤولية الجيش العراقي وفيها مدخل ومخرج واحد تحت سيطرة فرقة المشاة السابعة من الجيش العراقي وخروج ارتال التحالف الا بموافقة قيادة العمليات المشتركة وفيها مدارج لنزول مختلف انواع الطائرات، ونهيب بوسائل الاعلام توخي الدقة، وان تأخذ التصريحات وتدقيق المعلومات من مصادرها الرسمية حصريا".