آخر الأخبار
المجلس الوزاري للاقتصاد يكشف تفاصيل اجتماعه ليوم غد الاحد في أربيل قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق اندلاع اشتباكات مسلحة بقضاء عامرية الصمود في محافظة الأنبار اجتماع أمني موسع لبحث تحديث خطط مطاردة بقايا داعش لليوم الثاني على التوالي.. مداهمة صالة "للقمار والدمبلة" في بغداد

قمة تونس: تمسك بدولة فلسطينية ورفض سيادة إسرائيل على الجولان

سياسة | 31-03-2019, 13:26 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

أكد البيان الختامي لمؤتمر القمة العربية بدورته الـ30 المنعقد في تونس، اليوم الاحد، على "مركزية" القضية الفلسطينية للعرب، ورفض الإجراءات الأحادية الإسرائيلية لتغيير وضع القدس، ورفض اعتراف الرئيس الاميركي دونالد ترامب بها كعاصمة لإسرائيل، وكذلك ما يخص الجولان السوري المحتل.

وجاء في البيان، الذي تلاه وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي: "نجدد التأكيد على رفض جميع الخطوات الأحادية التي تتخذها إسرائيل لتغيير الوضع القانوني والتاريخي للقدس الشرقية"، داعيا المجتمع الدولي ومجلس الأمن لـ"تحمل مسؤوليته لتوفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني ووضع حد لاعتداءات إسرائيل".

وطالب البيان الختامي لمؤتمر القمة العربية بدورته الـ30، دول العالم بـ"عدم الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وعدم نقل سفاراتها إليها"، مشددا على "ادانة قانون القومية باعتباره تكريسا للعنصرية".

وأشار الى "مواصلة الدعم السياسي والمعنوي والمادي للشعب الفلسطيني وقيادته الشرعية ومنظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد، ومواصلة الدعم المالي لميزانية دولة فلسطين بما يمكنها من مواجهة الضغوط والصعوبات المالية والاقتصادية".