آخر الأخبار
المجلس الوزاري للاقتصاد يكشف تفاصيل اجتماعه ليوم غد الاحد في أربيل قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق اندلاع اشتباكات مسلحة بقضاء عامرية الصمود في محافظة الأنبار اجتماع أمني موسع لبحث تحديث خطط مطاردة بقايا داعش لليوم الثاني على التوالي.. مداهمة صالة "للقمار والدمبلة" في بغداد

صحة ديالى: هذه المناطق والمؤسسات قد تتعرض للفيضانات

محليات | 31-03-2019, 12:56 |

+A -A

بغداد اليوم _ ديالى

حددت دائرة صحة ديالى، اليوم الأحد، مناطق ومؤسسات المحافظة المعرضة لخطر الفيضانات، ومن بينها مستشفيات ومراكز صحية.

وقال مدير إعلام الدائرة فارس العزاوي في بيان، إن "المناطق التي من الممكن ان تتعرض للخطر تضمنت منطقة خانقين و مندلي وقزانية وبعض مناطق داخل بعقوبة وبعض مناطق المنصورية"، لافتا الى أن "المؤسسات التي من الممكن ايضا ان تتعرض لخطر الفيضانات في بعقوبة، تضمنت مستشفى البتول التعليمي وعدد من المراكز الصحية".

وأضاف العزاوي، أن من بين تلك المراكز "مركز شفتة ومركز صحي العبارة وخرنابات وحد مكسر ومركز صحي المخيسة في خانقين وكهريز وخانقين ومركز صحي السعدية في قطاع المنصورية، اضافة الى مستشفى خانقين العام والسعدية ومركز صحي السلام في بلدروز، والمنفذ الحدودي بمندلي ومندلي ومركز صحي قزانية في المقدادية، ومركز صحي ابي صيدا والعواشق وذيابة وبروانة، ومجمع حمرين والعبارة ومركز صحي الهويدر".

وكان رئيس تحالف سائرون في محافظة ديالى النائب برهان المعموري قد حذر، في وقت سابق من اليوم الاحد، من غرق مناطق شاسعة في المحافظة جراء السيول وامتلاء بحيرة حمرين، فيما دعا رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي الى زيارتها والاطلاع على "حقيقة" تلك التهديدات.

وكان مجلس محافظة ديالى قد أعلن، السبت 30 آذار، امتلاء بحيرة حمرين شمال شرق المحافظة "لأول مرة في تاريخها"، فيما حذر مصدر في المجلس، أمس الاحد، من وقوع "كارثة تؤدي الى ما لايحمد عقباه" خلال 24 ساعة بسبب تجاوز مناسيب البحيرة لـ"حدها".