آخر الأخبار
بدءًا من الغد.. كتلة قطبية باردة تجتاح العراق مصرع عامل دهسته "حادلة" ووفاة طالبة بصعقة كهربائية في بغداد كما يحدث بالشرق الأوسط.. كندا على موعد مع انتخابات مبكرة والحزب الحاكم قد يفقد السلطة مصدر في غرفة عمليات المقاومة يروي لـ"بغداد اليوم" تفاصيل اغتيال السنوار المفاجآت قادمة.. حزب الله ينجح بتطبيق استراتيجية وضعها "نصرالله" ويستعيد المبادرة

الحلبوسي يبحث مع محافظ ديالى ازمة السيول ويتعهد بدعم نيابي

سياسة | 1-04-2019, 03:25 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

بحث رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، الإثنين، 01 نيسان، 2019، مع محافظ ديالى، مثنى التميمي، ازمة السيول، متعهدا بدعم نيابي اامحافظة لتجاوز الازمة.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي، لمحافظ ديالى، أن الأخير "تلقى مكالمة هاتفية من قبل رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي مؤكداً خلالها وقوف مجلس النواب العراقي مع ادارة المحافظة والخطوات التي يتبعها المحافظ في درء خطر السيول على المحافظة".

وأضاف البيان، أن "التميمي طمأن الحلبوسي على وضع المحافظة فيما قدم شكره اليه"، مبينا ان "ادارة المحافظة تعمل جاهدة ليلاً ونهاراً لتحصين مدينة بعقوبة التي تعتبر اوطا نقطة في المحافظة، وتقوم بتصريف المياه وفق آليات وضعتها خلية الازمة".

من جهته أكد الحلبوسي خلال الإتصال الهاتفي للتميمي ان "مجلس النواب سيقدم الدعم اللازم الى محافظة ديالى لتجاوز ازمة الأمطار والسيول".

وكانت دائرة صحة ديالى، حددت الأحد0 (31 آذار 2019)، مناطق ومؤسسات المحافظة المعرضة لخطر الفيضانات، ومن بينها مستشفيات ومراكز صحية.

وقال مدير إعلام الدائرة فارس العزاوي في بيان، إن "المناطق التي من الممكن ان تتعرض للخطر تضمنت منطقة خانقين و مندلي وقزانية وبعض مناطق داخل بعقوبة وبعض مناطق المنصورية"، لافتا الى أن "المؤسسات التي من الممكن ايضا ان تتعرض لخطر الفيضانات في بعقوبة، تضمنت مستشفى البتول التعليمي وعدد من المراكز الصحية".

وأضاف العزاوي، أن من بين تلك المراكز "مركز شفتة ومركز صحي العبارة وخرنابات وحد مكسر ومركز صحي المخيسة في خانقين وكهريز وخانقين ومركز صحي السعدية في قطاع المنصورية، اضافة الى مستشفى خانقين العام والسعدية ومركز صحي السلام في بلدروز، والمنفذ الحدودي بمندلي ومندلي ومركز صحي قزانية في المقدادية، ومركز صحي ابي صيدا والعواشق وذيابة وبروانة، ومجمع حمرين والعبارة ومركز صحي الهويدر".

وكان رئيس تحالف سائرون في محافظة ديالى النائب برهان المعموري قد حذر، الاحد، من غرق مناطق شاسعة في المحافظة جراء السيول وامتلاء بحيرة حمرين، فيما دعا رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي الى زيارتها والاطلاع على "حقيقة" تلك التهديدات.

وكان مجلس محافظة ديالى قد أعلن، السبت 30 آذار، امتلاء بحيرة حمرين شمال شرق المحافظة "لأول مرة في تاريخها"، فيما حذر مصدر في المجلس، أمس الاحد، من وقوع "كارثة تؤدي الى ما لايحمد عقباه" خلال 24 ساعة بسبب تجاوز مناسيب البحيرة لـ"حدها".