آخر الأخبار
المجلس الوزاري للاقتصاد يكشف تفاصيل اجتماعه ليوم غد الاحد في أربيل قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق اندلاع اشتباكات مسلحة بقضاء عامرية الصمود في محافظة الأنبار اجتماع أمني موسع لبحث تحديث خطط مطاردة بقايا داعش لليوم الثاني على التوالي.. مداهمة صالة "للقمار والدمبلة" في بغداد

إغلاق معبر حيوي مع إيران بسبب السيول

محليات | 31-03-2019, 10:24 |

+A -A

بغداد اليوم _ ديالى 

أعلنت إدارة ناحية مندلي بمحافظة ديالى، اليوم الأحد، اغلاق معبر حيوي مع إيران بعد تحذير من موجات سيول قادمة من إيران.

وقال مدير الناحية وكالة، مازن الخزاعي، في حديث لـ(بغداد اليوم) إن "معبر سومار- مندلي الحدودي مع إيران تم اغلاقه والبدء باخلاء مكاتبه، وذلك بعد برقية من قبل الجانب الايراني باحتمال تدفق سيول جارفة خلال الأيام المقبلة".

وأضاف الخزاعي، أن "قرار اغلاق المعبر سيكون بشكل مؤقت، ويأتي لدواع أمنية والسلامة العامة".

وكان رئيس تحالف سائرون في محافظة ديالى، النائب برهان المعموري، قد حذر في وقت سابق من اليوم الاحد، من غرق مناطق شاسعة في المحافظة جراء السيول، فيما دعا رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي الى زيارتها والاطلاع على "حقيقة" تلك التهديدات.

وقال المعموري في بيان أن "محافظة ديالى بحاجة ماسة الى إرسال جهد آلي لتدارك الخطر المحدق بها فضلا عن فرض خطة طوارئ لجميع الوزارات المعنية لعبور هذه الازمة وضمان سلامة المواطنين والحفاظ على ممتلكاتهم"، داعيا عبد المهدي الى "زيارة المحافظة بأسرع وقت ممكن للوقوف على التهديد الحقيقي الذي تمثله السيول الطينية واتخاذ القرارات الحازمة لمنع غرق مناطق شاسعة من المحافظة".

وكان مجلس محافظة ديالى قد أعلن، السبت 30 آذار، امتلاء بحيرة حمرين شمال شرق المحافظة "لأول مرة في تاريخها"، فيما حذر مصدر في المجلس، أمس الاحد، من وقوع "كارثة تؤدي الى ما لا يحمد عقباه" خلال 24 ساعة بسبب تجاوز مناسيب البحيرة لـ "حدها".