آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

انسحاب المرابطات الأمنية من طريق بحيرة حمرين

أمن | 31-03-2019, 10:04 |

+A -A

 بغداد اليوم _ ديالى

أفاد مصدر محلي في محافظة ديالى، اليوم الأحد، بخروج طريق بحيرة حمرين الاستراتيجي عن الخدمة بسبب انهيار جزئي في اكتافه نتيجة ارتفاع مناسيب البحيرة.

وقال المصدر في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "اضرارا كبيرة لحقت بطريق بحيرة حمرين (55كم شمال شرق بعقوبة)، نتيجة ارتفاع مناسيب البحيرة والامواج، مما أدى الى حصول انهيارات جزئية في اكتافه ضمن عدة قواطع"، مبينا أن "الطريق الاستراتيجي اصبح خارج الخدمة الفعلية".

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن "الطريق تم اغلاقه وتشديد الإجراءات لمنع عبور أي مركبة عليه لما في ذلك من خطورة بالغة"، مشيرا الى "سحب نقاط المرابطة الأمنية التي كانت منتشرة عليه في الوقت الراهن، كون مناسيب بحيرة حمرين في ارتفاع مستمر".

وكان رئيس تحالف سائرون في محافظة ديالى النائب برهان المعموري قد حذر، في وقت سابق من اليوم الاحد، من غرق مناطق شاسعة في المحافظة جراء السيول، فيما دعا رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي الى زيارتها والاطلاع على "حقيقة" تلك التهديدات.

وكان مجلس محافظة ديالى قد أعلن، السبت 30 آذار، امتلاء بحيرة حمرين شمال شرق المحافظة "لأول مرة في تاريخها"، فيما حذر مصدر في المجلس، أمس الاحد، من وقوع "كارثة تؤدي الى ما لايحمد عقباه" خلال 24 ساعة بسبب تجاوز مناسيب البحيرة لـ"حدها".