آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

بعد الحديدي والحجي.. لماذا لا تعتقل الأسايش نوفل العاكوب؟

أمن | 30-03-2019, 10:02 |

+A -A

بغداد اليوم _ أربيل 

كشف مدير اسايش أربيل اللواء طارق نوري، اليوم السبت، تفاصيل اعتقال مستثمر الجزيرة السياحية في الموصل، ذات العبّارة الغارقة، عبيد الحديدي ونجله في المحافظة، فيما أكد استعداد قواته لاعتقال محافظ نينوى المقال نوفل العاكوب، المقيم في أربيل، في حال طلبت بغداد ذلك.

وقال نوري في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "اسايش اربيل قامت بتتبع مكان مستثمر جزيرة الموصل السياحية عبيد الحديدي ونجله ريان، واعتقلتهما بناءً على أمر قضائي صدر بحقهما".

وأضاف، أن "محافظ نينوى المقال نوفل العاكوب يُقيم حاليا في اربيل، دون وصول أي طلب باعتقاله"، مؤكدا أن الاسايش "ستنفذ أي أمر قضائي يُوجه لها بهذا الشأن، بعد تنسيق بغداد مع مجلس أمن إقليم كردستان".

وكان مصدر في جهاز الاسايش بمحافظة اربيل كشف، في وقت سابق من اليوم السبت، عن تسليم مالك جزيرة الموصب السياحية ونجله لجهاز الامن الوطني، بعد القبض عليهما في المحافظة.

وأعلنت خلية الازمة المشكلة في مدينة الموصل، الجمعة (29 اذار 2019)، القبض على مستثمر الجزيرة السياحية التي شهدت حادثة العبارة، ونجله الذي يشغل منصب مدير الجزيرة، بالتنسيق مع السلطات في إقليم كردستان.

وشهدت جزيرة الموصل السياحية، ظهر الخميس 21 اذار 2019 ، غرق عبارة كان على متنها أكثر من (200) شخص، رغم ان طاقتها الاستيعابية لا تتجاوز الـ 50، مما أدى الى مصرع أكثر من 100 شخص غالبيتهم نساء وأطفال، حسب الجهات الرسمية، فيما تواصل فرق الانقاذ، حتى الان، البحث عن جثث مفقودة لغرقى آخرين.

وكان مجلس محافظة نينوى قد أكد، الجمعة (29 اذار 2019)، أن نتائج التحقيق بغرق عبارة مدينة الموصل، ستكتمل الاثنين المقبل.