آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

الكشف عن تفاصيل مهلة أعطتها الحكومة لعناصر PKK لإخلاء سنجار

أمن | 28-03-2019, 12:52 |

+A -A

بغداد اليوم _ كردستان 

كشف مسؤول الحزب الديمقراطي الكردستاني، في سنجار، اليوم الأربعاء، عن مهملة اعطتها الحكومة المركزية لمسلحي حزب العمال الكردستاني، للخروج من القضاء.

وقال مسؤول الديمقراطي في سنجار، قادر قاجاغ، إن "معلومات مؤكدة أفادت بأن الحكومة المركزية وعبر القوات الأمنية أمهلت حزب العمال الكردستاني PKK حتى نهاية شهر آذار الجاري للخروج من قضاء سنجار".

وأضاف قادر قاجاغ، في تصريحات صحفية، أن "الحكومة كانت قد أعطت مهلة 72 ساعة لحزب العمال الكردستاني، لكن المهلة جرى تمديدها حتى نهاية الشهر الجاري".

وتابع، أن "مسلحي PKK وفي حال عدم تطبيقهم لقرار المهلة وإخلاء سنجار، فإن الأوضاع قد تتجه إلى مزيد من التصعيد، خاصة وأن بغداد أوضحت في تحذيرها أن العمال الكردستاني سيتحمل مسؤولية ما ستؤول إلى الأمور في حال بقائهم بالقضاء".

وأشار مسؤول الديمقراطي في سنجار، إلى أنه "في حال استمرت الأمور على هذه الحال، فلن تتحسن أوضاع القضاء على الإطلاق، في الوقت الذي يحتاج فيه سنجار للاستقرار أكثر من أي وقت مضى".

وكانت خلية الاعلام الأمني، قد أعلنت، مساء الأحد (17 آذار 2019) مقتل جنديين من الجيش العراقي باشتباكات مع قوة من عناصر حزب العمال الكردستاني في قضاء سنجار بمحافظة نينوى، فيما أوضحت أن الاشتباكات اندلعت بعد دهس عناصر الحزب لجندي في الجيش طالبها باستحصال موافقات أمنية بغية السماح لهم باجتياز نقطة تفتيش امنية.

وعلى أثر الحادثة، انتشرت القوات الأمنية العراقية، يوم الثلاثاء (19 آذار الجاري)، في قضاء سنجار، فيما وجهت انذاراً لحزب العمال الكردستاني مع مهلة لتسليم المتورطين بحادثة استهداف قطعات الجيش.

وقال مصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "القوات العراقية قامت بالانتشار في قضاء سنجار شمال غرب مدينة الموصل بعد توتر الاوضاع من جديد مع حزب العمال الكردستاني وجهات موالية لهم في القضاء".

وبين أن "قادة امنيين في نينوى، تواجدوا في سنجار للمطالبة بتسليم المتورطين من بحادثة الاعتداء على الجيش، فيما وجهوا انذاراً اعطوا من خلاله مهلة لعناصر PKK لتسليمهم".