آخر الأخبار
مشكلة جديدة تعيق إرسال بغداد لرواتب موظفي الاقليم احباط عملية توزيع 22 كغم من الحبوب المخدرة بإحدى جامعات نينوى الصحة اللبنانية: 3 شهداء و17 جريحًا جرّاء الغارة على الضاحية الجنوبية بيروت.. استهداف مسؤول "كبير جدا" في حزب الله بقصف إسرائيلي وكشف هويته (فيديو) لم تصل له منذ 50 عاماً.. أرقام قياسية بأعداد اللاجئين في المانيا

حزب تركماني: فتح شوراع بغداد ورفع الكتل قد يمكنان داعش من شن عمليات نوعية بزيارة الكاظم

محليات | 28-03-2019, 05:03 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

حذر حزب الاتحاد الاسلامي لتركمان العراق، الخميس 28 آذار 2019، من فتح شوراع بغداد ورفع الكتل، مبينا أن هذ الخطوات قد تمكن داعش من شن عمليات نوعية بزيارة الكاظم.

وطالب الامين العام للحزب جاسم محمد جعفر البياتي في بيان تلقته (بغداد اليوم)،"يطالب الجهات الامنية التي تنظم وتشرف على وفود الملايين المتوجهه من كل محافظات العراق إلى الكاظمية للمشاركة في هذه المناسبة، باليقظة والحذر من دسائس داعش وجهات معادية للعراق الجديد وحدوث اي عمل إجرامي معين أو حدوث أخطاء مرورية اثناء التنظيم والتفويج وخاصة في المناطق الخطرة والجسور الضيقة أو التي قد لا تتحمل هذه الحشود" .

واضاف البيان، أن "ما حدث عند جسر الأئمة قبل عدة سنوات وعبارة الجزيرة في الموصل أخيرا ومشاكل أخرى ، فيما لو تكرر فأنها ستعتبر متعمدة، والمتعمد واللا مبالي لابد أن يحاسب" .

ولفت الى أن "فتح شوارع بغداد ورفع الصبات في هذا العام قد يعطي ذريعة لداعش لاقامة عمليات نوعية في مناسبة نوعية ، وكما يعلم الجميع أن في بغداد ولله الحمد في السنة الأخيرة  لم تحدث أي عمليات إرهابية مما قد تعمل المستحيل لإعادة معنويات المنتهية والمتلاشية ".

وفي وقت سابق اعلنت قيادة عمليات بغداد، الخميس (28 اذار 2019)، التفاصيل الكاملة لخطة تأمين زيارة الامام الكاظم في ذكرى وفاته.

وقال قائد عمليات بغداد اللواء الركن جليل الربيعي بمؤتمر صحفي، إن "خطة تأمين الزيارة ستبدأ اعتباراً من الساعة 6 صباح السبت المقبل وستتضمن تقسيم مدينة الكاظمية الى عدة اطواق امنية لحماية الزائرين مع منع حركة الدراجات النارية فيها وستؤمن الاجواء طائرات مسيرة".

وأضاف، أن "السيارات الحمل ستمنع كذلك من دخول الكاظمية ومنع العجلات القادمة من المحافظات الى بغداد اعتباراً من السبت".

وأكد الربيعي، أنه "سيتم فتح جميع الطرق في بغداد ما عدا المؤدية الى مدينة الكاظمية وجسر 14 رمضان سيكون مفتوحاً"، مضيفاً ان "الجسور التي ستغلق خلال الزيارة هي جسر الصرافية والائمة وسيتم اغلاق جسر الكريعات".

واشار الى أن "هناك تعاونا مستمرا مع اصحاب المواكب والمواطنين لإنجاح الزيارة الرجبية وتم اتخاذ تدابير بما يخص احتمالية قيام ذوي النفوس المريضة بنشر اشاعات لإرباك الزيارة".

يشار الى أن مجلس الوزراء كان قد أعلن يوم الثلاثاء المقبل عطلة رسمية في العاصمة فقط، بالتزامن مع الزيارة.