آخر الأخبار
مشكلة جديدة تعيق إرسال بغداد لرواتب موظفي الاقليم احباط عملية توزيع 22 كغم من الحبوب المخدرة بإحدى جامعات نينوى الصحة اللبنانية: 3 شهداء و17 جريحًا جرّاء الغارة على الضاحية الجنوبية بيروت.. استهداف مسؤول "كبير جدا" في حزب الله بقصف إسرائيلي وكشف هويته (فيديو) لم تصل له منذ 50 عاماً.. أرقام قياسية بأعداد اللاجئين في المانيا

مفتش المالية: كشف خطابات ضمان مزورة بمبالغ كبيرة في احد فروع مصرف الرافدين

محليات | 28-03-2019, 04:53 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اعلن مكتب المفتش العام في وزارة المالية الكشف  عن خطابات ضمان مزورة بمبالغ كبيرة في احد فروع مصرف الرافدين.

وذكر المكتب في بيان انه " من خلال اعمال التفتيش والتدقيق والتحري المستمرة في مكتب المفتش العام لوزارة المالية تمكن المكتب من كشف عملية تزوير لخطابات الضمان في احد فروع مصرف الرافدين ".

واوضح انه  "تم الكشف عن عمليات تلاعب بمبالغ خطابات الضمان ومدد صلاحياتها ,علاوة على وجود خطابات غير مستوفية للشروط المصرفية وغير مسدده لمبالغ التامينات وخطابات ضمان تحمل تسلسلات متشابهه واخرى ملغاة لاسباب مجهولة ".

واضاف ان المكتب سجل "عدم وجود سجل خاص بخطابات الضمان ادى الى تسهيل عملية التلاعب والتزوير مما نتج عنها المخالفات المذكورة اعلاه , كذلك وجود خطابات ضمان تتجاوز السقف الائتماني المخصص للزبائن وايهام الجهات ذات العلاقة باشعارات سد النقص الحاصل في الارصدة مما ادى الى حصول ضرر كبير بالمال العام يزيد عن 30 مليار دينار ".

واشار الى انه " على اثر ذلك اتخذ المكتب الاجراءات الاصولية الرادعة بحق المخالفين واحالتهم الى القضاء عبر هيأة النزاهة وفرض عقوبة العزل بحق المتلاعبين طبقاً لاحكام المادة (8/ثامناً/أ) من قانون انضباط موظفي الدولة والقطاع العام ,واحالة اوليات القضية التحقيقية الى لجنة التضمين المركزية وتحريك شكوى جزائية بحق المدراء المفوضين للشركات المستفيدة من خطابات الضمان والامره باصدارها ".