آخر الأخبار
بعد انقطاع لأكثر من شهرين.. توجه لإنهاء تعطيل مجلس نينوى الأسبوع المقبل ديالى.. انتحار " معلم" في رابع حادثة خلال أيلول الجاري قتل بظروف غامضة.. العثور على جثة منتسب لاستخبارات الناصرية اللامي: المالية ستطلق 3 آلاف درجة وظيفية لعقود بشائر السلام في ميسان - عاجل الجيش الإسرائيلي يطلق صفارات الإنذار في الجليل الأعلى والجولان

تسجيل ارتفاع جديد في مناسيب نهر ديالى

محليات | 26-03-2019, 10:52 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

اكدت مديرية الموارد المائية في محافظة ديالى، الثلاثاء، تسجيل ارتفاع جديد في مناسيب نهر ديالى.

وقال مدير الموارد المائية في ديالى مهند المعموري، في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "اطلاقات بحيرة حمرين صوب نهر ديالى ارتفعت الى 500 م مكعب/ بالثانية صباح اليوم، ما يؤدي الى ارتفاع جديد في مناسيب النهر ضمن مناطق مجراه ومنها بعقوبة".

واضاف المعموري، ان "الواردات الى بحيرة حمرين بلغت 570م مكعب/ ثانية وسط توقعات بزيادتها خلال الساعات القادمة مع تدفق سيول قادمة من دربندخان لافتا الى ان السيول القادمة من الحدود العراقية- الايرانية صوب مدن شرق ديالى لم تشكل اي خطر على القرى والافراد حتى الان".

واصدرت مديرية الموارد المائية في محافظة ديالى، أمس الاثنين، تحذيرا عاجلا لمناطق حوض نهر المحافظة، تزامنا مع ارتفاع مناسيب المياه نتيجة السيول، بسبب غزارة الامطار.

وحصلت "بغداد اليوم"، على وثيقة صادرة من المديرية، الى مكتب محافظ ديالى، بعنوان "ارتفاع مناسيب المياه لنهر ديالى"، جاء فيه، أنه "نتيجة للسيول القادمة من الوديان الشرقية في ديالة والمحاذية لايران الليلة الماضية، خاصة ضمن قاطع مندلي وقزانية، ولتوقع زيادة الايرادات المائية، فقد تم زيادة الاطلاقات حاليا من بحيرة حمرين، الى 450 م3/ثا".

واضافت، أن "طريق واسط- ديالى انغمر بالسيول حاليا"، داعية المحافظ الى "الايعاز للوحدات الادارية لاتخاذ الاجراءات اللازمة والاحتياطات المطلوبة وتبليغ المواطنين واصحاب المضخات الاهلية المنصوبة ضمن حوض نهر ديالى للمراقبة، ورفعها عند الضرورة".

واشارت الى انه "من المتوقع زيادة الاطلاقات في نهر ديالى وذلك حسب الايرادات المائية القادمة".