آخر الأخبار
بعد انقطاع لأكثر من شهرين.. توجه لإنهاء تعطيل مجلس نينوى الأسبوع المقبل ديالى.. انتحار " معلم" في رابع حادثة خلال أيلول الجاري قتل بظروف غامضة.. العثور على جثة منتسب لاستخبارات الناصرية اللامي: المالية ستطلق 3 آلاف درجة وظيفية لعقود بشائر السلام في ميسان - عاجل الجيش الإسرائيلي يطلق صفارات الإنذار في الجليل الأعلى والجولان

الزبيدي يحذر من ’’خيام داعش’’: خطرها يهدد 3 محافظات وهذا ما قد يحدث لبغداد !

محليات | 26-03-2019, 07:54 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة
حذر القيادي في المجلس الأعلى وزير الداخلية الاسبق، باقر الزبيدي، الثلاثاء (26 اذار 2019)، القوات الأمنية من "خيام" لتنظيم داعش تنشر على الحدود مع سوريا ، فيما أشار الى أن هذه الخيام تقوم بتوفير الدعم اللوجستي للخلايا النائمة.

وقال الزبيدي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "من أجل استمرار النجاح الأمني الكبير الذي تعيشه أغلب محافظات العراق يجب ان تركز قواتنا الأمنية البطلة وصقور الطيران العراقي على (الخيام) المنتشرة على شكل سلسلة من جنوب الحضر الى القائم وجنوب غرب مطار جنيف والتي ترتبط بأنفاق الى حدودنا مع سوريا".

وأوضح أن "هذه الخيام تشكل منفذ دخول الأسلحة والمراسلات من شرق سوريا حتى محافظتي صلاح الدين والموصل وهي تذكرني بالقواعد التي بدأت بالإنتشار في نفس المناطق عام 2013"، مبيناً أنه "قام بنشر تحذيراً في وقت سابق على موقعه بتأريخ "26 / 10 / 2013" قبل سقوط المحافظات الخمسة بثمانية أشهر وتحت عنوان (رؤى في دائرة النار) واليوم يعود داعش لإعادة تنفيذ نفس الخطة التي كانت بوابة الشر نحو أسوار بغداد"، مطالباً القوات الأمنية بـ"اخذ الحيطة والحذر".

وأشار الى أن "خيم الدواعش والذي يرافقه أنتشار اخر في أطراف العاصمة بغداد وتحديداً في منطقة الطارمية شمال بغداد تشهد محاولات لإعادة أنتشار الدواعش وعلى شكل خلايا نائمة بين العوائل الساكنة في مناطق السلمان العبايجي - المصيلحية- وام الصون، حيث أنهم يقومون بالتخفي تحت عنوان مهن زراعية مثل: (قاعات الدواجن ويعملون على شكل مزارعين او رعاة أغنام)، ثم يقومون بين الحين والأخر بتنفيذ عمليات تستهدف قواتنا الأمنية".

وأكد أن "منطقة السلمان تحديداً تحوي عدداً من الإرهابيين الذين يعيشون تحت الانفاق ويقومون بتوفير الدعم الوجستي للخلايا النائمة".