آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

الحشد الشعبي يرسل قوة بحرية خاصة إلى الموصل

أمن | 25-03-2019, 09:59 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اعلنت عمليات الحشد الشعبي، الاثنين، عن ارسال قوة بحرية خاصة الى الموصل للمساهمة بعمليات البحث عن ضحايا العبارة السياحية.

ونقل بيان للحشد عن مسؤول حركات العمليات في الحشد، جواد الربيعاوي،  قوله، انه "بالتنسيق مع الجهات المختصة في هيأة الحشد وبتوجيه من نائب رئيس الهيئة ابو مهدي المهندس تم تحريك قوة من فوجنا البحري من سامراء الى الموصل". 

واضاف، ان "القوة المزودة بالآليات واربعة زوارق، اوكلت لها مهام المساهمة بجهود البحث عن ضحايا العبارة"، مبينا ان "قوات الحشد ملتزمة بتنفيذ جميع الواجبات المناطة اليها في الموصل واي مكان اخر".

وشهدت جزيرة الموصل السياحية، ظهر الخميس 21 اذار 2019، ، غرق عبارة كان على متنها 170 شخصا، رغم ان طاقتها الاستيعابية لا تتجاوز الـ 30، مما أدى الى مصرع أكثر من 90 شخصاً غالبيتهم نساء وأطفال، حسب الجهات الرسمية، فيما تواصل فرق الانقاذ، البحث عن جثث غرقى آخرين لاتزال مفقودة.

وأعلن رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، فور وصوله مدينة الموصل، الحداد العام في جميع انحاء العراق، وممثليات وسفارات البلاد في الخارج لمدة 3 ايام على ضحايا الحادثة، فيما وجه بفتح تحقيق رسمي تُرفع نتائجه اليه "خلال 24 ساعة" ويتضمن كشفاً بالمسببين لـ "تأخذ العدالة مجراها"، قبل أن تقوم القوات الامنية باعتقال مدير الجزيرة السياحية، ومالك العبارة الغارقة، و9 من العمال المسؤولين عنها، بناءً على مذكرات توقيف أصدرتها بحقهم محكمة تحقيق الموصل.

وعلى اثر الحادثة، صوت مجلس النواب، أمس، على اقالة المحافظ نوفل العاكوب ونائبيه.