آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

عبد المهدي من الجامعة العربية: الفرصة سانحة الآن لترميم الأوضاع

سياسة | 23-03-2019, 12:10 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي لأمين عام الجامعة العربية احمد أبو الغيظ، اليوم السبت، أن الفرصة سانحة "الآن" لترميم الأوضاع العربية.

ونقل البيان، عن رئيس مجلس الوزراء قوله، خلال اللقاء، إن "الفرصة سانحة الآن لترميم الاوضاع العربية،  ولابد ان نستفيد من دروس الماضي وماشهدته دولنا من حروب ونزاعات"، مشيرا الى أن "العراق مر بحروب وازمات على مدى اربعة عقود دمرت بناه التحتية".

وأضاف، أن "سياسات التعاون ومد الجسور وانهاء الانقسامات رابحة، والحلول ممكنة بمواجهة جميع الازمات والمشاكل"، مؤكدا أن "اليوم لدينا علاقات متقدمة مع مصر وجميع دول الجوار العربي والاقليمي ودول اوربا وغيرها، واعداؤنا البطالة والفقر والجهل".

وأشار عادل عبد المهدي، الى أن "لقاء القمة الثلاثي تأكيد لتوجهنا بإقامة علاقات شراكة وتعاون اقتصادي وعلاقات وثيقة مع جميع الدول، وازالة جميع العقبات في طريق التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري".

ومن جانبه، قال امين عام الجامعة العربية احمد ابو الغيط، إن "العراق نجح وسياسته الخارجية تحقق نجاحا في علاقاته مع الدول العربية والشقيقة"، معربا عن تطلع لـ"دور عراقي ريادي لتعزيز الوحدة والاستقرار والتنمية وخدمة شعوب دولنا التي عانت طويلا"، متمنيا لـ"لعراق وشعبه المزيد من التطور".