آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

عبد المهدي يتفقد المصابين في حادث غرق العبّارة الراقدين بمستشفى السلام في الموصل

محليات | 21-03-2019, 16:00 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

تفقد رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، الخميس، المصابين في حادث غرق العبّارة الراقدين بمستشفى السلام في الموصل.

وقال المكتب الاعلامي لعبد المهدي، إن الاخير "تفقد المصابين في حادث غرق العبّارة الراقدين بمستشفى السلام في الموصل للاطمئنان على سلامتهم والخدمات الصحية المقدمة لهم".

وأضاف، أن "جولة عبد المهدي في محافظة نينوى شملت زيارة موقع الطب العدلي في احد المراكز الصحية الذي احتشد فيه المواطنون من ذوي الضحايا، وتحدث في موقع المدينة السياحية بمنطقة الغابات مع رجال الانقاذ والدفاع المدني والغواصين واستمع لهم وأثنى على جهودهم وادائهم الواجب المناط بهم، كما استمع الى عدد من المواطنين من ابناء الموصل، وجدد العزاء لهم ولذوي الضحايا ولجميع العراقيين،  داعيا للمصابين بالشفاء العاجل".

وأكد عبد المهدي، وفقا للبيان، "متابعته الشخصية لمجريات الحادث المأساوي والوقوف على التحقيقات الجارية".

وكان رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي أعلن، اليوم الخميس، الحداد العام في جميع انحاء البلاد، وفي سفارات وممثليات العراق في الخارج، لمدة 3 أيام، على ضحايا حادثة غرق عبارة جزيرة الموصل السياحية.

وأعلن عبد المهدي، فور وصوله مدينة الموصل، مساء اليوم، لمتابعة حادثة غرق العبارة، ارتفاع حصيلة الضحايا الى 85 شخصا، وانقاذ 55 بينهم أطفال، فيما أوضح أن "زيارته تأتي لمتابعة سير التحقيقات" بشأن الحادثة.

وكان مصدر أمني قد افاد، في وقت سابق من اليوم الخميس، باعتقال قوات الاسايش الكردية لمدير جزيرة الموصل السياحية، التي غرقت إحدى عبارتها في نهر دجلة، ما أدى لمصرع العشرات غالبيتهم نساء وأطفال، فيما أوضح أن عملية الاعتقال جرت في مدينة أربيل.

وكان مجلس القضاء الأعلى قد أعلن في، وقت سابق من اليوم الخميس، اصدار مذكرات قبض بحق مالك الجزيرة السياحية في الموصل، ومالك العبارة التي غرقت في نهر دجلة، وتوقيف 9 من العمال المسؤولين عنها، وذلك بـايعاز رئيس المجلس القاضي فائق زيدان.