آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

عبد المهدي يعلن من الموصل الحداد العام في جميع انحاء العراق

سياسة | 21-03-2019, 14:47 |

+A -A

بغداد اليوم _ الموصل

اعلن رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، اليوم الخميس، الحداد العام في جميع انحاء البلاد، وفي سفارات وممثليات العراق في الخارج، لمدة 3 أيام، على ضحايا حادثة غرق عبارة جزيرة الموصل السياحية.

وقال المكتب الإعلامي لعبد المهدي، المتواجد حاليا في مدينة الموصل، إن الأخير "يعلن الحداد الرسمي في أنحاء العراق كافة وفي سفارات وممثليات العراق في الخارج لمدة ثلاثة أيام، إعتبارا من هذا اليوم  الخميس، الموافق الحادي والعشرين من شهر آذار، مواساةً لأبناء شعبنا الغالي ، ولأسر الضحايا المنكوبة بفقد ذويها في حادثة غرق العبّارة في الجزيرة السياحية في مدينة الموصل".               

وكان رئيس مجلس الوزراء، قد أعلن، فور وصوله مدينة الموصل، مساء اليوم، لمتابعة حادثة غرق العبارة، ارتفاع حصيلة الضحايا الى 85 شخصا، وانقاذ 55 بينهم أطفال، فيما أوضح أن "زيارته تأتي لمتابعة سير التحقيقات" بشأن الحادثة.

وكان مصدر أمني قد افاد، في وقت سابق من اليوم الخميس، باعتقال قوات الاسايش الكردية لمدير جزيرة الموصل السياحية، التي غرقت إحدى عبارتها في نهر دجلة، ما أدى لمصرع العشرات غالبيتهم نساء وأطفال، فيما أوضح أن عملية الاعتقال جرت في مدينة أربيل.

وكان مجلس القضاء الأعلى قد أعلن في، وقت سابق من اليوم الخميس، اصدار مذكرات قبض بحق مالك الجزيرة السياحية في الموصل، ومالك العبارة التي غرقت في نهر دجلة، وتوقيف 9 من العمال المسؤولين عنها، وذلك بـايعاز رئيس المجلس القاضي فائق زيدان.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت، في وقت سابق من اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة الضحايا، الذين قضوا بغرق عبارة "الجزيرة السياحية" في الموصل، إلى 71 شخصًا، فيما أوضحت إدارة جزيرة الموصل السياحية، ان "سبب غرق العبارة، هو انقطاع احد الاسلاك المثبتة باحد الاعمدة المسؤولة عن سحبها وتثبيتها، الأمر الذي ما ادى الى غرقها".

وكان رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي قد وجه، في وقت سابق من اليوم الخميس، باستنفار كل جهود الدولة في عمليات الإنقاذ والبحث عن الغرقى والمفقودين بحادثة غرق العبارة في الجزيرة السياحية بالموصل، في نهر دجلة، وفتح تحقيق فوري لكشف المسببين، قبل أن يصل الى قاعدة القيارة العسكرية جنوب الموصل لمتابعة الأمر.