آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

مسؤول كردي: داعش ما زال يشكل خطراً كبيراً على 4 محافظات.. هذا مكان تجمع عناصره

أمن | 22-03-2019, 08:05 |

+A -A

بغداد اليوم - خاص

اكد مسؤول تنظيمات الاتحاد الوطني الكردستاني في حمرين ملا كريم شكور،  الجمعة 22 آذار 2019، أن داعش ما يزال يشكل خطرًا كبيرًا على محافظات ديالى وكركوك ونينوى وصلاح الدين.

وقال شكور في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "جبال حمرين تشهد تجمعات لداعش وخاصة في مناطق بلكانه وانجانه "، مبينا أن "العمليات التي قامت بها القوات الامنية لم تقض على فلول التنظيم وتنهي وجوده ".

واضاف، ان "داعش يجهز عناصره مجددا في مناطق جلية وعرة وهذه المناطق بحاجة الى عملية مشتركة من قبل قوات البيشمركة والجيش العراقي، وبمساندة الطيران العسكري، من اجل القضاء على التنظيم نهائيا، لا اضعافه لفترة معينة .

واشار شكور الى أن "عمليات الخطف تراجعت في الاشهر القليلة ولكن التنظيم يتخذ من المنطقة ملاذا لشن هجماته على المحافظات الاربعة"، لافتا الى أن "عودة القوات الكردية الى المنطقة مهمة جدا لإيقاف نشاطات التنظيم الإرهابي".

وكان الحشد الشعبي، قد أعلن الجمعة (21 كانون الاول 2018)، انقاذ مزارعين حاصرهم داعش بجبال حمرين في شمال محافظة صلاح الدين.