آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

نائب يطالب عبد المهدي بتثبيت أكثر من 5 آلاف حارس أمني للشركات النفطية

سياسة | 20-03-2019, 10:40 |

+A -A

بغداد اليوم _ البصرة 

طالب النائب عن محافظة البصرة، عدي عواد، اليوم الأربعاء، رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، بتثبيت أكثر من 5 آلاف حارس أمني للشركات النفطية. 

وقال عدي عواد، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه أن "هناك أكثر من 5 الاف حارس أمني للشركات النفطية الاجنبية تم التعاقد معهم من قبل وزارة النفط قبل أكثر من أربع سنوات"، مبيناً أن "العقد تضمن شرطا ان يتم تثبيتهم لاحقا على ملاك شرطة النفط".

وأضاف عواد، أن "هذه الشريحة المهمة لم يتم حل مشكلتهم وتثبيتهم طيلة الفترة الماضية، وبقيت اجورهم كما هي، رغم ارتفاع المعيشة"، متسائلا عن "سبب تعامل الحكومات المركزية السابقة مع ابناء الجنوب بهذا التعامل المجحف".

وطالب النائب عن البصرة، عبد المهدي بـ"التدخل وحل مشكلتهم وتثبيتهم على الملاك الدائم اما على ملاك وزارة النفط او الداخلية"، مبدياً استعرابه بأن "يمارس اشخاص دور اخوتهم الشرطة ويعرضون حياتهم للخطر ويعملون بنفس واجباتهم ولا يتعامل معهم بنفس حقوقهم".