آخر الأخبار
اليوم .. مباراتان في انطلاق دوري نجوم العراق آسايش السليمانية تعتقل متهما بإصابة شخصين في مشاجرة مسلحة تفاصيل وهوية القائد بكتائب حزب الله العراقية الذي قتل بغارة جوية إسرائيلية في دمشق المعدن الأصفر يحلق بمستويات قياسية والدولار يعيد لملمة أوراقه اعتراض نيابي على على آلية اختيار أسماء المقبولين للتعيينات في عقود بابل

الكشف عن حقيقة ’’نافورة السطل’’ في ذي قار: لم تكن بمهرجان الزهور !

محليات | 20-03-2019, 06:45 |

+A -A

بغداد اليوم - ذي قار

كشف مصدر محلي، الأربعاء (20 اذار 2019)، حقيقة الصور التي انتشرت حول نافورة في ذي قار، وصفها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي بـ"السطل".

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "الواقفين في الصور التي انتشرت هم مدرسون ومشرفون تربويون في اعدادية كربلاء للبنين بمنطقة سوق الشيوخ، بمحافظة ذي قار وليسوا مسؤولين محليين".

وأوضح أن "الصورة التقطت بمناسبة يوم الحدائق المدرسية، والنافورة التي ظهرت في الصورة التي اثارت جدلاً في مواقع التواصل الاجتماعي، هي من اعمال طلبة وكادر المدرسة، وبجهود ذاتية".

وكان ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، قد تناقلوا الصور ذاتها وقالوا ان من ظهر فيها هم مسؤولون في محافظة ذي قار ، خلال حفل افتتاح "نافورة" في مهرجان الزهور بمنطقة سوق الشيوخ بالمحافظة، واصفين اياهاً بـ"بنافورة السطل".

وقال أحد الناشطين، في منشور على صفحته في فيسبوك، "برقيات تهنئة تتوالى من ملوك ورؤساء دول، حول مهرجان الزهور في ذي قار، والانبهار الكبير، في نافورة السطل، بحضور محلي ودولي واسع وكبير، حرامات تنشرون منجزاتكم، خلوها سرية".