آخر الأخبار
القبض على متهمين اثنين "تزوير ومخدرات" وإزالة تجاوزات واتلاف مواد في بغداد أمطار رعدية في الشمال واجواء لطيفة في الوسط والجنوب.. طقس العراق خلال الأيام المقبلة القطاع المصرفي في العراق.. إخفاقات كثيرة وحاجة فعلية لتطويره - عاجل بالأرقام.. سجل هزائم كارثي لبرشلونة في دوري الأبطال العراق يضاعف قوات الحدود لتعزيز الأمن والبرلمان يعلق على عملية "قتل واعتقال 4 مهربين"

بمشاركة الداخلية والامن الوطني.. الاتصالات تشكل لجنة لكشف منافذ تهريب الانترنت

محليات | 18-03-2019, 02:52 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

شكلت وزارة الاتصالات لجانا موسعة من المختصين للكشف عن مواقع تهريب سعات الانترنت في المنافذ، بينما كشفت عن التنسيق مع نظيرتها باقليم كردستان للحد منها.

وقال الوكيل الاقدم للشؤون الفنية بالوزارة امير البياتي بتصريح صحفي، إن وزارته "شكلت لجانا موسعة بالتنسيق مع وزارة الداخلية والامن الوطني وهيأتي النزاهة والاعلام والاتصالات ومكتب مفتش عام الاتصالات للتجول ميدانيا في المحافظات لكشف المنافذ التي تعمل على تهريب سعات الانترنت".

وأشار الى أن "اللجان سترفع تقارير للجهات العليا بشأن المواقع التي ضبطت مع الادوات الخاصة بذلك لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقها"، منبها الى ان "السعات التي هربت وتم ايقافها عبر المنافذ التي تم كشفها، ستعمل على تحسين خدمة الانترنت من خلال اعادة توجيه السعات الى داخل البلاد وبالتالي سيتم تحقيق الجودة في الخدمة المقدمة للمواطن، بيد ان ذلك سيكون تدريجيا".