آخر الأخبار
محال ومطاعم تشكو دوريات مرور تمنع اصطفاف السيارات للتسوق والسماح لآخرين في العامرية جرس إنذار مبكر.. ديالى تتحرك لمعالجة ظاهرة تمس حياة نحو 50 ألف طالب القوة الجويَّة يتغلب على التين أسير التركمانستاني هل يستعين خصوم البارتي بلاعب خارجي لتقويض المنافس "الشرس"؟ بعد تفجيرات لبنان.. نائب يدعو الداخلية للتريث بتوقيع عقد شركة "تاليس" لمساهمتها بالعمل مع إسرائيل

مصدر يكشف مهمة مكافحة إرهاب كردستان بقيادة طالباني في الباغوز السورية

أمن | 17-03-2019, 07:12 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف مصدر عراقي، الاحد 17 آذار 2019، عن مهام قوات جهاز مكافحة ارهاب اقليم كردستان بقيادة بولاد طالباني في معركة الباغوز السورية، مبينا أنها لم تدخل المعركة حتى الان.

وقال المصدر في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "قوات مكافحة الارهاب القادمة من السليمانية بقيادة بولاد الطالباني لم تدخل معركة الباغوز السوري حتى الان".

واضاف، ان "مهمة قوات مكافحة الارهاب القادمة من اقليم كردستان وهي ليست كبيرة الحجم القيام بعملية نوعية داخل الباغوز لإسر او قتل ما تبقى من رؤوس داعش المهمة"، مبينا أن "هنالك معلومات تفيد بوجود 15-20 قيادي لا زالوا احياء، ويمثلون كنز لهذا القوات لما لديهم من معلومات مهمة عن  التنظيم".

وكان مصدر مطلع، كشف السبت 16 آذار 2019، عن وصول قوات نخبة كردية تابعة لجهاز مكافحة إرهاب اقليم كردستان، الى الباغوز السوري للأشتراك في القتال ضد تنظيم داعش هناك.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم) إن "قوة تابعة لقوات مكافحة إرهاب إقليم كردستان يقودها بولاد طالباني، وصلت الى منطقة الباغوز السوري، بتنسيق مع القوات الأميركية، للاشتراك مع قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من واشنطن في قتال تنظيم داعش هناك، والقضاء على ما تبقى من عناصره في تلك المنطقة".

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن "القوة الكردية مدربة على حرب الشوارع، ومن نخبة جهاز مكافحة إرهاب كردستان الذي يرأسه لاهور شيخ جنكي".