آخر الأخبار
الاتصالات: الإنترنت سيشهد تحسناً كبيراً في العراق قريباً كلفة استيراد الكهرباء في العراق أقل من انشائها.. مختص يفصّل الآلية بالأرقام إطلاق قناة قبول الطلبة الأوائل من خريجي الدراسة المهنية يواجه 115 تهمة.. مان سيتي مهدد بالاستبعاد من كل بطولات الموسم 5 آلاف درجة وظيفية للمتبقين من خريجي ذوي المهن الصحية والطبية (وثيقة)

مصدر يكشف عن بدء مهام قوات مكافحة ارهاب كردستان في الباغوز السوري باسناد اميركي

أمن | 19-03-2019, 10:16 |

+A -A

بغداد اليوم - خاص

كشف مصدر عراقي، الثلاثاء 19 اذار 2019، عن بدء المشاركة الفعلية لقوات مكافحة الارهاب التابعة لرئيس فرع المعلومات في اقليم كردستان لاهوز شيخ جنكي بمعركة الباغوز السوري.

وقال المصدر في حديث لـ( بغداد اليوم)،ان" قوات مكافحة الارهاب القادمة من السليمانية بقيادة بولاد الطالباني بدات المشاركة الفعلية فجر اليوم في معركة الباغوز من خلال مفرزة القنص التي وصلت الى خطوط التماس المتقدمة ونجحت من قتل اول داعشي".

واضاف، ان "القوة التكتيكية لقوات طالباني وهي النخبة انتقلت بالكامل الى المواقع الامامية وهي في كامل جهوزيتها"، متوقعا ان "يكون لها تدخل مباشر بعد تقدم قوة امريكية خاصة اخرى مساء يوم امس".

وكشف مصدر عراقي، الاحد (17 آذار 2019)، عن مهام قوات جهاز مكافحة ارهاب اقليم كردستان بقيادة بولاد طالباني في معركة الباغوز السورية.

وقال المصدر في حديث لـ( بغداد اليوم)، ان "مهمة قوات مكافحة الارهاب القادمة من اقليم كردستان ستتلخص بعمليات نوعية داخل الباغوز لإسر او قتل ما تبقى من رؤوس داعش المهمة"، مبينا أن "هنالك معلومات تفيد بوجود 15-20 قيادي لا زالوا احياء، ويمثلون كنزاً لهذا القوات لما لديهم من معلومات مهمة عن  التنظيم".

وكان مصدر مطلع، كشف السبت 16 آذار 2019، عن وصول قوات نخبة كردية تابعة لجهاز مكافحة إرهاب اقليم كردستان، الى الباغوز السوري للأشتراك في القتال ضد تنظيم داعش هناك.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم) إن "قوة تابعة لقوات مكافحة إرهاب إقليم كردستان يقودها بولاد طالباني، وصلت الى منطقة الباغوز السوري، بتنسيق مع القوات الأميركية، للاشتراك مع قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من واشنطن في قتال تنظيم داعش هناك، والقضاء على ما تبقى من عناصره في تلك المنطقة".

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن "القوة الكردية مدربة على حرب الشوارع، ومن نخبة جهاز مكافحة إرهاب كردستان الذي يرأسه لاهور شيخ جنكي".