آخر الأخبار
الاتصالات: الإنترنت سيشهد تحسناً كبيراً في العراق قريباً كلفة استيراد الكهرباء في العراق أقل من انشائها.. مختص يفصّل الآلية بالأرقام إطلاق قناة قبول الطلبة الأوائل من خريجي الدراسة المهنية يواجه 115 تهمة.. مان سيتي مهدد بالاستبعاد من كل بطولات الموسم 5 آلاف درجة وظيفية للمتبقين من خريجي ذوي المهن الصحية والطبية (وثيقة)

العراق والسعودية يحددان موعد افتتاح منفذ عرعر

سياسة | 14-03-2019, 04:03 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أعلنت هيأة المنافذ الحدودية، الخميس (14 اذار 2018)، تحديد موعد افتتاح منفذ عرعر الحدودي مع السعودية.

وذكرت الهيأة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "رئيس هيأة المنافذ الحدودية كاظم العقابي، التقى صباح اليوم، بوزير التجارة والأستثمار السعودي ماجد القصبي والوفد المرافق له، حيث تم مناقشة عدد من المحاور أهمها ضرورة العمل على توفير كافة المتطلبات اللازمة لفتح منفذ عرعر الحدودي بموعد أقصاه في شهر تشرين الأول المقبل"، مبينة أنه "تم التأكيد على ضرورة اتمام الاجراءات الجمركية والانتقال الى تطبيق نافذة التبادل التجاري الواحدة".

وأكد العقابي، على "رغبة العراق بأن تكون ساحة التبادل التجاري في الجانب العراقي وذلك لتوفير فرص عمل لأهالي محافظتي كربلاء والانبار".

من جانبه ابدى وزير التجارة السعودي "استعداد بلاده لإقامة ساحة التبادل التجاري، شرط ان يتم أنشاء هذه الساحة وفقاً للمعاير الدولية"، مؤكداً أن "السعودية مستعدة لتقديم الدعم الفني والمادي وتحمل كافة التكاليف المادية اللازمة لتطبيق نافذة التبادل التجاري الواحدة".