آخر الأخبار
محال ومطاعم تشكو دوريات مرور تمنع اصطفاف السيارات للتسوق والسماح لآخرين في العامرية جرس إنذار مبكر.. ديالى تتحرك لمعالجة ظاهرة تمس حياة نحو 50 ألف طالب القوة الجويَّة يتغلب على التين أسير التركمانستاني هل يستعين خصوم البارتي بلاعب خارجي لتقويض المنافس "الشرس"؟ بعد تفجيرات لبنان.. نائب يدعو الداخلية للتريث بتوقيع عقد شركة "تاليس" لمساهمتها بالعمل مع إسرائيل

سائرون يكشف عدد المشاريع التي سيصوت عليها البرلمان

سياسة | 13-03-2019, 13:16 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

كشف تحالف سائرون، المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الأربعاء، عدد مشاريع القوانين التي سيصوت عليها مجلس النواب، خلال الفصل التشريعي الثاني.

وقال النائب عن التحالف محمد رضا، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "البرلمان تأخر كثيراً خلال الفصل التشريعي الأول في تشريع القوانين، وذلك بسبب الانشغال بتمرير قانون الموازنة المالية، والتشكيلة الحكومية".

وأضاف رضا، أن "الفصل الثاني للبرلمان، سيشهد تشريع عدد من القوانين، لهذا تشهد جميع جداول أعمال الجلسات مشاريع القوانين المهمة"، مؤكداً أن "البرلمان سيصوت على 40 مشروع قانون خلال فصله التشريعي الثاني".

ويعتزم مجلس النواب، عقد جلسته الاعتيادية الرابعة من الفصل التشريعي الثاني يوم غد الخميس، فيما خلا جدول أعمال الجلسة من ملف استكمال الكابينة الوزارية.

وذكرت الدائرة الإعلامية للبرلمان، أن "الجلسة ستشهد القراءة الأولى لمقترح قانون الغاء مكاتب المفتشين العموميين، والقراءة الأولى لمقترح قانون تعديل قانون المحكمة الاتحادية لسنة 2005".

وأضافت الدائرة الإعلامية، أن "جلسة الغد ستشهد أيضا مناقشة مشروع قانون التعديل الأول لقانون صندوق استرداد أموال العراق لسنة 2012، ومناقشة مشروع قانون جرائم المعلوماتية، ومناقشة مشروع قانون تعديل قانون الشركات لعام 1997".

وكان رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، قد افتتح الجلسة الأولى من الفصل التشريعي الثاني، السبت (9 آذار 2019)، في بناية المجلس الوطني السابق.