آخر الأخبار
محال ومطاعم تشكو دوريات مرور تمنع اصطفاف السيارات للتسوق والسماح لآخرين في العامرية جرس إنذار مبكر.. ديالى تتحرك لمعالجة ظاهرة تمس حياة نحو 50 ألف طالب القوة الجويَّة يتغلب على التين أسير التركمانستاني هل يستعين خصوم البارتي بلاعب خارجي لتقويض المنافس "الشرس"؟ بعد تفجيرات لبنان.. نائب يدعو الداخلية للتريث بتوقيع عقد شركة "تاليس" لمساهمتها بالعمل مع إسرائيل

العبادي: سياسيون من تجار الحروب استغلوا اسم الحشد لتحقيق مكاسب وهذه خيانة للجهاد !

سياسة | 13-03-2019, 07:16 |

+A -A

بغداد اليوم/ متابعة

قال رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي، الاربعاء 13 آذار 2019، إن الحشد الشعبي ثروة ينبغي ان نعمل على ابعادها عن الجهات السياسية.
وذكر العبادي في لقاء متلفز تابعته ( بغداد اليوم )، أن "جهات سياسية استغلت اسم الحشد الشعبي ومقاتليه لأغراض سياسية"، مبينا أن "هذا الاستغلال خيانة للمقاتلين ولمفهوم الجهاد".
واضاف، ان "بعض السياسيين اصبحوا تجار حروب، واعتمدوا اسم الحشد من أجل الحصول على مكاسب كبيرة"، مبينا أن "هؤلاء كانت امامهم فرصة للاستيلاء على المال العام خلال عمليات التحرير".
ولفت الى أن "هنالك جهات داخل الحشد الشعبي، بعضها جهات سياسية تم زيادة عدد مقاتليها من اجل الحصول على اكبر قدر من الاموال".
وكان العبادي قد حذر، الثلاثاء (8 كانون الأول 2019)، من سيطرة ما اسماها بـ "مافيات فساد ومجاميع مسلحة" على مقدرات البلاد، فيما أشار الى وجود بوادر على ذلك.
وقال المكتب الاعلامي للعبادي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن الاخير "عقد اجتماعا مع نواب سائرون والنصر بحضور رئيس الهيئة السياسية للتيار الصدري نصار الربيعي، وجرى خلال الاجتماع مناقشة مجمل الاوضاع السياسية والامنية والاقتصادية والخدمات وتوفير فرص العمل وغلق منافذ الفساد والحفاظ على المنجزات المتحققة وتنسيق المواقف بين النصر وسائرون وكتل تحالف الاصلاح والاعمار والكتل الاخرى لتشريع القوانين التي تخدم المواطنين اضافة الى تشكيل اللجان البرلمانية".
وحذر العبادي حسب البيان من، "سيطرة مافيات الفساد والمجاميع المسلحة على مقدرات الدولة،  مؤكدا وجود بوادر لهذا الامر".