آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

بالصورة.. روحاني يؤدي الزيارة الدينية في العتبة الحسينية

سياسة | 12-03-2019, 11:07 |

+A -A

بغداد اليوم _ كربلاء

زار الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الثلاثاء، مرقد الامام الحسين (عليه السلام) في كربلاء.

وأظهرت صورة حصلت عليها (بغداد اليوم) روحاني وهو يؤدي الزيارة الدينية في المرقد.

وكان مصدر ايراني مطلع قد كشف لـ(بغداد اليوم) في وقت سابق من اليوم، ان روحاني، الذي يزور العراق حاليا، توجه الى كربلاء للقاء زعماء عشائر الفرات الاوسط،، فيما اشار الى أن الرئيس الايراني سيتوجه الى النجف، يوم غد، للقاء المراجع الدينية هناك، ومن بينهم المرجع الاعلى علي السيستاني.

وكان روحاني قد وصل برفقة وفد حكومي وسياسي، الاثنين (11 اذار 2019)، الى بغداد في زيارة رسمية تستمر (3) ايام، وكان في استقباله وزير التجارة محمد هاشم العاني.

بعدها إستقبل رئيس الجمهورية، برهم صالح، الاثنين (11 اذار 2019)، روحاني، في قصر السلام بالعاصمة بغداد، فيما التقى برئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، والبرلمان محمد الحلبوسي.

وجرى التاكيد خلال لقاء روحاني باغلب الزعماء السياسيين، على تعزيز التعاون الثنائي بين ايران والعراق والاوضاع السياسية والعامة في العراق والمنطقة.

وكان روحاني قد وصل برفقة وفد حكومي وسياسي، الاثنين (11 اذار 2019)، الى بغداد في زيارة رسمية تستمر (3) ايام، وكان في استقباله وزير التجارة محمد هاشم العاني.

وافتتح رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، مع الرئيس الايراني حسن روحاني، الاثنين، الملتقى الاقتصادي والتجاري لرجال الأعمال.

ووقعت الحكومتان العراقية والإيرانية، مذكرات تفاهم في عدة مجالات، بحضور رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي والرئيس الإيراني حسن روحاني.

وقال المكتب الإعلامي لعبد المهدي في بيان، إن "عددا من مذكرات التفاهم في مجالات النفط والتجارة والصحة والنقل لإنشاء سكك الحديد بين البصرة والشلامجة، ومذكرة لمنح تأشيرات الدخول والتسهيلات لرجال الاعمال والمستثمرين، جرى توقيعها في بغداد، مساء اليوم، (بين العراق وايران)".

وأضاف البيان، أن توقيع تلك المذكرات جاء "في ختام جلسة المباحثات المشتركة بحضور رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي ورئيس جمهورية ايران الاسلامية حسن روحاني".