آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

فنزويلا تمهل الدبلوماسيين الأميركيين 72 ساعة لمغادرة البلاد

سياسة | 12-03-2019, 10:07 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أعلن وزير الخارجية الفنزويلي، خورخي أرياسا، اليوم الثلاثاء، أن سلطات بلاده أمهلت الدبلوماسيين الأميركيين 3 أيام لمغادرة أراضيها.

وغرد أرياسا في صفحته الشخصية بموقع "تويتر": "على الموظفون الدبلوماسيون الأميركيون، مغادرة أراضي فنزويلا في غضون 72 ساعة".

وكان وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، أكد في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أن بلاده ستسحب هذا الأسبوع كل من تبقى من موظفيها الدبلوماسيين في فنزويلا، لأن وجودهم هناك يحد من سياسة الولايات المتحدة.

وأعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو في كانون الثاني الماضي، إغلاق سفارة بلاده وكل قنصلياتها لدى الولايات المتحدة بعدما قطع العلاقات الدبلوماسية مع واشنطن التي اعترفت بالمعارض خوان غوايدو رئيسا بالوكالة، في حين سحبت واشنطن بدورها دبلوماسييها "غير الأساسيين" المتواجدين في فنزويلا.

 

 

المصدر: وكالات