آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

تصفية 37 مسلحًا من داعش بعملية في الباغوز

أمن | 11-03-2019, 11:46 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، اليوم الاثنين، تحقيق تقدم ضد جيب داعش الأخير في منطقة الباغوز، وتصفية عشرات المسلحين من داعش، وسط غارات مكثفة على مواقع التنظيم.

وذكرت قوات سوريا الديمقراطية، في بيان لها، على موقعها الرسمي، تعليقا على سير هجومها على جيب داعش الأخير في قرية الباغوز، أن "المقاتلين شنوا اليوم هجوما على الإرهابيين من عدة محاور، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة، اسفرت عن مقتل عدد من المسلحين، وحققنا تقدما ملموسا، كما استولينا على عدد من الأسلحة والعتاد، بالتزامن مع استهداف طيران التّحالف الدولي تحصينات وتجمعات الإرهابيين".

وأضاف البيان، أن "القوات وفي محور آخر، حاصرت أعدادا كبيرة من الإرهابيين، وقصفت مواقعهم بكافة صنوف الأسلحة، الخفيفة منها والثقيلة، فيما رد الإرهابيون بقصف مماثل، ودامت الاشتباكات أكثر من ساعة كاملة، تمكن مقاتلونا من تصفية أعداد كبيرة من الإرهابيين".

وأشار البيان، إلى أن "طيران التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، شن 10 غارات استهدفت تجمعات مسلحي التنظيم وتحصيناتهم".

وأكد، أن "المقاتلين استولوا على مخزن أسلحة للتنظيم وتم إحراز تقدم في محيط المخيم المحلي وتصفية 37 عنصرا من داعش، فيما بدأت فرق الهندسة العسكرية بتفكيك وإزالة العديد من الألغام التي زرعها مسلحو داعش"، مبيناً أن "المعارك أسفرت عن إصابة 5 من مقاتليها بجروح طفيفة، والاشتباكات لا تزال مستمرة".

وتشن قوات سوريا الديمقراطية، منذ شباط الماضي، هجوما على الجيب الأخير لتنظيم داعش، في قرية الباغوز شرق محافظة دير الزور السورية، لكنها أعلنت لاحقا عن وقف الاشتباك المباشر مؤقتا بهدف السماح للمدنيين بمغادرة منطقة القتال كما منحت المسلحين المحاصرين في المنطقة مهلة للاستسلام انتهت الأحد.

وأعلنت "قسد" في وقت سابق، أن عدد المسلحين الذين سلموا أنفسهم، منذ 3 آذار 2019 يقارب 4 آلاف شخص، إضافة إلى إجلاء الآلاف من عوائل عناصر التنظيم.