آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

الثلاثاء: اجتماع بين الديمقراطي والوطني بشأن مناصب كردستان.. وهذه حصة الأخير

سياسة | 11-03-2019, 09:43 |

+A -A

بغداد اليوم - كردستان

كشف مصدر مطلع، اليوم الاثنين، عن لقاء مرتقب يوم غد بين الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني الكردستانيين، للتباحث حول المناصب في حكومة كردستان الجديدة.

وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني الكردستانيين سيعقدان يوم غد اجتماع موسع لبحث المناصب التي سيحصل عليها الاتحاد الوطني الكردستاني".

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الاتحاد الوطني الكردستاني ضمن حصوله على منصبي رئاسة البرلمان ونائب رئيس حكومة الإقليم".

ومن المنتظر البدء بتشكيل حكومة إقليم كردستان، بمشاركة الاتحاد الوطني الذي علق مشاركته في حكومة الإقليم بعد خلافه مع الحزب الديمقراطي حول توزيع المناصب، وتمثيله السياسي في كركوك.

وكان الحزبان الديمقراطي والاتحاد الوطني، قد وقعا اتفاقية سياسية شاملة، بشكل رسمي، يوم الاثنين (4 آذار 2019)، فيما كشف مصدر سياسي كردي عن توصل الحزبين الكرديين، الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني، إلى اتفاق بشأن تشكيل حكومة الإقليم قبل أعياد نوروز.

وكان مصدر كردي مطلع، قال السبت (9 آذار 2019)، في حديث لـ(بغداد اليوم) ان "الاتحاد الوطني سيحصل في حكومة اقليم كردستان، على خمس وزارات، واحدة منها سيادية هي وزارة البيشمركة، اضافة الى الزراعة والصحة والتعليم العالي والبلديات".