آخر الأخبار
رسمياً.. أبل تطلق نظام iOS 18 الجديد "الكاع عوجة".. مدرب النصر يحمل ملعب المدينة مسؤولية التعادل اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار

مصدر: هذا ما ينتظره عبد المهدي لزيارة كردستان

سياسة | 10-03-2019, 10:58 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

كشف مصدر سياسي مطلع، الاحد، عن زيارة مرتقبة سيقوم بها رئيس الوزراء عادل عبد المهدي لاقليم كردستان خلال الايام المقبلة.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، ان "رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي ربما ينتظر تشكيل حكومة اقليم كردستان الجديدة ليتفاوض معها حول عدد من القضايا، اهمها مسألة التفاهم على تصدير النفط ووضع المناطق المتنازع عليها".

واضاف ان "زيارة عبد المهدي ستكون الى مدينتي السليمانية واربيل وسيلتقي خلالها قيادات الحزبين الكبيرين في الاقليم ولكنه ينتظر تشكيل الحكومة الجديدة التي ستكون برئاسة مسرور بارزاني ليتفاوض على قضايا معقدة كون الحكومة الحالية في الاقليم منتهية الولاية".

ومن المنتظر البدء بتشكيل حكومة إقليم كردستان، بمشاركة الاتحاد الوطني الذي علق مشاركته في حكومة الإقليم بعد خلافه مع الحزب الديمقراطي حول توزيع المناصب، وتمثيله السياسي في كركوك.
وكان الحزبان الديمقراطي والاتحاد الوطني الكردستانيان، قد وقعا اتفاقية سياسية شاملة، بشكل رسمي، يوم الاثنين (4 آذار الجاري).
وكشف مصدر كردي مطلع، أمس السبت، في حديث لـ(بغداد اليوم) ان "الاتحاد الوطني سيحصل في حكومة اقليم كردستان، على خمس وزارات، واحدة منها سيادية هي وزارة البيشمركة، اضافة الى الزراعة والصحة والتعليم العالي والبلديات".
وكان مصدر سياسي كردي، أفاد الاثنين (4 آذار 2019)، بتوصل الحزبين الكرديين، الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني، إلى اتفاق بشأن تشكيل حكومة الإقليم قبل أعياد نوروز.