آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

تقصي الحقائق النيابية تنتظر حدثاً هاماً اليوم بشأن محافظ نينوى والحشد الشعبي

سياسة | 12-03-2019, 12:36 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

تعقد لجنة تقصي الحقائق النيابية، مساء اليوم الاثنين، اجتماعا، وصفه النائب حسام العبار، (احد اعضاءها)، بـ"الحاسم" بشأن محافظ نينوى نوفل العاكوب وتواجد قوات الحشد الشعبي بالمحافظة.

وقال العبار، لـ"بغداد اليوم"، ان "هناك خلاف بين أعضاء لجنة تقصي الحقائق حول البنود التي خرجت بها اللجنة من توصيات"، مبينا ان "عددا من اعضاء اللجنة يرون انها (اللجنة) تشكلت بناء على تقصي الجوانب الأمنية في نينوى لكنها بدأت تأخذ منحى أخر".

وبين، ان "لجنة تقصي الحقائق ستعقد اليوم اجتماعا حاسما، وستخرج بتوصيات سريعة لرئيس مجلس الوزراء بخصوص تواجد الحشد الشعبي في نينوى واقالة المحافظ نوفل العاكوب من عدمه".

واكد العبار، ان "بعض أعضاء اللجنة يعتبر مدراء الدوائر هم جزء من المشكلة، في حين يرى قسم اخر ان مجلس نينوى هو المشكلة، بينما يرى قسم ثالث ان المحافظ او القادة الامنين في المحافظة هم المشكلة الاساس"، مبينا انه "وحتى الان لا يوجد اتفاق على التوصيات".

واختتم حديثه بالقول: "يجب ان يكون القضاء هو الفيصل كون لجنة تقصي الحقائق اخذت مسيرها بالجوانب السياسية والمصالح التي لاتخدم المحافظة".