آخر الأخبار
رسمياً.. أبل تطلق نظام iOS 18 الجديد "الكاع عوجة".. مدرب النصر يحمل ملعب المدينة مسؤولية التعادل ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى

عبد المهدي يستقبل الحلبوسي والنجيفي ايذاناً بعقد جلسة البرلمان

سياسة | 9-03-2019, 04:02 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

استقبل رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، السبت (9 اذار 2019)، رئيس البرلمان محمد الحلبوسي ورئيس تحالف القرار اسامة النجيفي، في مقر انعقاد الجلسة النيابية اليوم، بمنطقة العلاوي وسط ببغداد.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، استقبل الحلبوسي والنجيفي، في مقر انعقاد الجلسة النيابية بمنطقة العلاوي وسط العاصمة، والتي من مقرر عقدها اليوم.

ومن المؤمل أن يعاود البرلمان عقد جلساته ضمن فصله التشريعي الثاني، اليوم السبت، قبل أن يستضيف رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، لمناقشته بشأن التواجد الأمريكي في العراق، بحسب نواب.

قبيل ذلك قرر مجلس النواب العراقي، السبت (9 شباط 2019)، منع وسائل الاعلام من تغطية اولى جلسات فصله التشريعي الثاني، التي من المقرر عقدها اليوم في منطقة العلاوي، وسط بغداد.

وقال مصدر برلماني في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "مجلس النواب قرر منع وسائل الاعلام من تغطية اولى جلسات فصله التشريعي الثاني".

وكان تحالف المحور الوطني، قد كشف الجمعة (8 اذار 2019)، عن أبرز القوانين التي سيصوت عليها البرلمان، مع بداية جلساته في فصله التشريعي الثاني.

وقال النائب عن التحالف عبدالله الخربيط، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إنه "مع بداية جلسات البرلمان، سوف نتوجه الى التصويت على قانون وقرار يلغي مناصب المفتشين العموميين في الوزارات".

وأضاف الخربيط، أن "المفتشين العموميين عبارة عن (فلتر) لمنع صعود الفاسد الى النزاهة والقضاء، فهم من يمنع محاربة الفساد والفاسدين، وهم حماية لهم وفلتر، وسنعمل على الغاء هذا الفلتر".