آخر الأخبار
رسمياً.. أبل تطلق نظام iOS 18 الجديد "الكاع عوجة".. مدرب النصر يحمل ملعب المدينة مسؤولية التعادل اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار

الزهيري يؤدي اليمين الدستورية نائباً في البرلمان

سياسة | 9-03-2019, 05:19 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أدى حسين جاسم الزهيري، السبت، 09 آذار، 2019، اليمين الدستورية كنائب في البرلمان.
وقال مراسل (بغداد اليوم) إن، حسين جاسم الزهيري أدى اليمين الدستوري نائبا في مجلس النواب.
وافتتح رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، السبت (09 آذار، 2019) الجلسة الأولى من الفصل التشريعي الثاني.
وذكرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، أن "رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، افتتح اعمال الجلسة الأولى، من الفصل التشريعي الثاني، في بناية المجلس الوطني السابق".
قبيل ذلك رحب رئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي، السبت (09 آذار، 2019) بالنواب بافتتاح الفصل التشريعي الثاني، ثم دخل قاعة الجلسة.
وقال مصدر برلماني، لـ(بغداد اليوم)، إن "رئيس الوزراء توجه للكافتريا للترحيب بالنواب الحاضرين ومن ثم الى قاعة عقد الجلسة لمتابعة الأمور".
وفي الاثناء، أفاد المصدر بـ" صول رئيس هيأة النزاهة، عزت توفيق جعفر، الى قاعة البرلمان البديلة في العلاوي".
وأضاف، أن "رئيس مجلس القضاء الأعلى، فائق زيدان وصل الى مبنى البرلمان، واستقبله رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي".
واستقبل رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، رئيس البرلمان محمد الحلبوسي ورئيس تحالف القرار اسامة النجيفي، في مقر انعقاد الجلسة النيابية اليوم، بمنطقة العلاوي وسط بغداد.
وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، استقبل في مكتبه اليوم، الحلبوسي والنجيفي، ايذاناً بعقد جلسة البرلمان.
وكان مجلس النواب العراقي، قرر منع وسائل الاعلام من تغطية اولى جلسات فصله التشريعي الثاني، التي من المقرر عقدها اليوم في منطقة العلاوي، وسط بغداد.
وقال مصدر برلماني في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "مجلس النواب قرر منع وسائل الاعلام من تغطية اولى جلسات فصله التشريعي الثاني".