آخر الأخبار
رسمياً.. أبل تطلق نظام iOS 18 الجديد "الكاع عوجة".. مدرب النصر يحمل ملعب المدينة مسؤولية التعادل ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى

بلا ادخار.. مالية كردستان توزع رواتب الموظفين ابتداء من يوم غد

سياسة | 9-03-2019, 03:45 |

+A -A

بغداد اليوم- اربيل

كشف مصدر في وزارة المالية بحكومة إقليم كردستان، السبت 9 آذار 2019، عن تسلم الوزارة بيانات الموظفين من جميع الوزارات والمؤسسات في حكومة الإقليم.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "الوزارة ستقوم يوم غد الاحد بتوزيع الرواتب كاملة دون اي ادخار، بعد وصول مبلغ 522 مليار دينار بالإضافة الى الايرادات التي حصل عليها الاقليم من بيع النفط وغيرها ".

واضاف أن "ديوان وزارة البيشمركة اول من سيتسلم الرواتب كاملة بعد وزارتي التربية الصحة والوزارات الاخرى تباعا"، مبينا أن "الموظفين سيستلمون رواتبهم كما كانوا سابقا قبل الازمة الاقتصادية، فضلا عن استلام العلاوات والترفيعات التي توقفت خلال الازمة ".

وكان رئيس حكومة اقليم كردستان المنتهية ولايته نيجرفان بارزاني، اعلن الجمعة 8 آذار 2019، الغاء نظام ادخار رواتب موظفي الاقليم، فيما قدم شكره لرئيس الحكومة الاتحادية عادل عبد المهدي ووزير المالية فؤاد حسين لـ"وفائهما" بالالتزامات تجاه الاقليم.

وقال بارزاني في مؤتمر صحافي مشترك مع نائبه قوباد طالباني ووزير مالية الاقليم ريباز حملان، في أربيل وحضرته (بغداد اليوم) إن "نظام ادخار الرواتب لموظفي اقليم كردستان ملغي منذ اليوم"، معربا عن "شكره للموظفين على تحملهم ذلك طيلة السنوات الماضية، اضافة الى قوات البيشمركة والاسايش".

وقدم رئيس حكومة اقليم كردستان المنتهية ولايته "الشكر لرئيس الحكومة الاتحادية عادل عبد المهدي ووزير المالية فؤاد حسين لوفائهما بالالتزامات المالية تجاه الاقليم".